موقع مستقل | الناشر ورئيس التحرير: محمد نمر

" الأمير يقود الرياضي إلى لقب "أرمينيا"

رياضة 12 نيسان , 2021 - 7:02 م

لبنان الكبير

 

اخترق الرياضي بيروت بطل لبنان والعرب وآسيا لكرة السلة السواد القاتم الذي يضرب البلاد بفعل الازمات السياسية والاقتصادية والمالية، بتحقيقه انتصارا رائعا في دورة أرمينيا الدولية "أوراسيان"، بالعلامة الكاملة بفوزه بجميع المباريات، ووصل الرياضي إلى المباراة النهائية وحقق فوزا صعبا على فاهاكني سيتي المضيف وبطل أرمينيا بثلاثية لأمير سعود في اللحظات الأخيرة، لينتهي اللقاء بنتيجة 76-75.

وشارك في الدورة الودية الى جانب الرياضي، فريقان من ارمينيا هما دفين يريفان وفاهاكني سيتي، وفريقان من روسيا هما رستوف وميتسو باسكت، ما بين 25 و29 آذار الماضي. وخاض الرياضي الدورة مع تلازم انطلاق بطولة لبنان لنوادي الدرجة الاولى، وأجّل الاتحاد اللبناني لكرة السلة مبارياته في المراحل الاولى.

وتألّفت البعثة من تمام جارودي رئيساً للبعثة، احمد شاكر (ادارياً)، جورج جعجع (مدرباً)، مروان دياب (مدرباً مساعداً)، عبد لله حجازي (مدرباً للياقة)، روني مصلح (طبيباً)، طوني ابو عتمة (معالجاً فيزيائياً)، واللاعبين: قائد الفريق جان عبد النور، هايك قيوكجيان، امير سعود، كريم زينون، علي منصور، مارك الخوري، مازن منيمنة، مارك جو دنيا، جوزف ابي خرس، عمر الجمل.

وشكر امين سر النادي الرياضي تمام جارودي الاتحاد اللبناني لكرة السلة الذي سمح للفريق بالمشاركة في الدورة، وقام بتأجيل اول مباراتين لحين عودة الفريق وقال: "بالتأكيد كل الشكر للاتحاد الذي يسعى دائماً الى اظهار الصورة المشرقة لكرة السلة اللبنانية في المحافل الخارجية، وبعد فترة التوقف الطويلة كان مهماً ان نثبت اننا ما زلنا موجودين، كما اودّ ان اشكر مدرب الفريق السابق ديكران، الذي اقترح فكرة المشاركة في هذه الدورة التي تقام من سنتين، ويريد المنظمون اشراك فرق آسيوية فكان اقتراح ديكران، وبالطبع كانت فرصة مهمة لنا للمشاركة والتحضير لبطولة لبنان، وهو أمر رأى فيه المدرب جورج جعجع فكرة ممتازة، لإيجاد التجانس اكثر بين اللاعبين، حيث لم نلعب مباريات ودية بسبب فيروس كورونا والدورة من شأنها ان تعزز ترابط الفريق على ارض الملعب. وكان الانجاز حيث أحرزنا اللقب من دون أي خسارة بفضل تفاني اللاعبين اللبنانيين ومن دون أي أجنبي".

وعن الفريق بشكل عام، قال جارودي: "دائماً المطلوب منا تحضير فريق جاهز لتحقيق الألقاب وحقيقة نحن ذهبنا ولا نعرف شيئاً عن مستويات الفرق، لكن في فترة التحضير، ما كان يهمنا هو ان نكسب التجانس بين اللاعبين لأن الهدف الأساسي هو بطولة لبنان".

وعن التكاليف التي ترتبت على مثل هذه المشاركة في ظل الصعوبات الاقتصادية في البلد قال جارودي: "التكاليف ليست كبيرة جداً، وتحملناها نحن كهيئة ادارية، وهنا نشكر الميدل ايست التي وفّرت علينا جزءًا مهماً من ثمن بطاقات السفر وطبعاً نشكر الجهاز الفني واللاعبين على تضحياتهم، اضافة الى ان الإقامة على حساب المنظمين لذلك فنحن امام مشاركة على مستوى عالٍ فنياً، وغير مكلفة كثيراً لذلك كان من غير الجائز ان لا نشارك فيها".

وفي هذا الإطار، هنأ نائب الرئيس الأول للاتحاد الآسيوي، ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم حلبي النادي الرياضي (بيروت) لاحرازه لقب دورة ارمينيا الودية للرجال، بعد فوزه في النهائي على بطل ارمينيا.

وقال حلبي في بيان: "باسمي وباسم اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة وباسم عائلة اللعبة، أوجه تهنئة قلبية الى رئيس النادي الرياضي (بيروت) مازن طبارة، وعائلة النادي اللبناني الكبير، باحرازه لقب دورة أرمينيا الودية، وبتحقيقه خمسة انتصارات في خمس مباريات ومن دون اي خسارة، مبروك لكرة السلة اللبنانية، التي انطلقت بطولتها الأسبوع الفائت بنجاح، بالانجاز المحقق في أرمينيا مع الأمل بالمزيد من الانجازات اللبنانية على صعيدي المنتخب والأندية".

الحريري يشيد بالرياضي

استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في بيت الوسط وفداً من النادي الرياضي بيروت برئاسة مازن طبارة قدم إليه الكأس الاوروآسيوية لكرة السلة التي أحرز لقبها الفريق مؤخرا في أرمينيا، وذلك بحضور أمينة سر مصلحة الرياضة في تيار المستقبل سهى مرزوق ممثلة المنسق العام فيصل قلعاوي.

وأشاد الحريري بـ"الانجاز الذي تحقق والذي يشكل نقطة مضيئة في هذا السواد القاتم متمنيا للنادي الفوز بمزيد من البطولات التي ترفع اسم لبنان عاليا". من جهته، شدد طبارة على أهمية الانجاز الذي تحقق على أيدي اللاعبين اللبنانيين فقط.

يذكر أن وفد الرياضي ضم أيضا أمين سر النادي تمام جارودي ومدير الانشطة جودت شاكر ومدير الفريق أحمد شاكر وأعضاء الفريق ومسؤول الرياضة في منسقية بيروت عمر بكري ومسؤول البروتوكول في مصلحة الرياضة خضر عليوان.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us