مواجهة قوية بين النجمة والصفاء في انطلاق الدوري

رياض عيتاني

حدد الاتحاد اللبناني لكرة القدم، مواعيد وملاعب مباريات الدوري للموسم الجديد 2023 – 2024، حيث يلتقي شباب الساحل والحكمة في أولى مباريات البطولة، على ملعب الصفاء، ويلعب التضامن صور والشباب الغازية على ملعب الامام موسى الصدر في بلدة أنصار الجنوبية يوم الجمعة 4 آب.

ويواجه النجمة الصفاء في أقوى مباريات الجولة الأولى على ملعب بلدية طرابلس، في حين يلعب طرابلس ضد البرج على ملعب المرداشية في زغرتا يوم السبت 5 منه، وسيواجه العهد حامل اللقب الراسينغ على ملعب جونية، في حين يلتقي الأهلي النبطية ضد الأنصار على ملعب بحمدون الأحد في 6 منه.

النجمة – الصفاء

لم يظهر الفريقان بصورة مقنعة في مباريات كأس الاتحاد حيث خرج النجمة من الدور نصف النهائي بخسارته أمام العهد 1 – 3، فيما ودع الصفاء المسابقة التنشيطية من الدور الأول بخسارته أمام النجمة 0 – 2 وتعادله مع البرج 1 – 1.

وتعتبر المباراة مع الصفاء خطوة بالنسبة الى النجمة الساعي الى استعادة لقبه المفقود منذ العام 2014، فيما عانق الصفاء البطولة للمرة الأخيرة عام 2016، بقيادة المدرب المخضرم إميل رستم.

وسيختبر النجمة قدراته في امتحان صعب قبل الدوري، وذلك أمام العهد في مباراة كأس السوبر، علماً أنه دعم صفوفه مؤخراً اللاعب الأوكراني ديميترو بيلونو.

وبدأ النجمة نشاطه مبكراً في سوق الانتقالات الصيفية، بحيث ضم كلاً من خالد الحجار ومحمد زهر من سبورتينغ، حسين مرتضى من العهد وزاهر السماحي من التضامن صور.

شباب الساحل – الحكمة

سيسعى شباب الساحل إلى تثبيت حضوره منذ الأسبوع الأول ولا سيما بعد أن عزز صفوفه بمجموعة قوية من اللاعبين، في ظل تطلعات كبيرة لادارته النشيطة برئاسة سمير دبوق.

أما الحكمة فتؤكد مصادره أنه قادر على الظهور بصورة أفضل من الموسم الماضي حين نجا من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

التضامن صور – الشباب الغازية

دعم الفريقان صفوفهما بصورة محدودة وفقاً لامكاناتهما الضئيلة. ويبدو أن درب الفريقين لن تكون سهلة للبقاء في “دوري الأضواء” الموسم المقبل ولا سيما أنهما يعانيان من أزمة مالية، تصعب مهمتهما في بطولة الدوري للموسم الجديد.

العهد – الراسينغ

تتجه الأنظار نحو العهد في هذه المباراة حيث يترقب الجمهور الكروي الاختبار الأول لحامل اللقب. ولا تبدو المواجهة صعبة بالنسبة الى الفريق الأصفر، الذي برهن عن جاهزية لخوض الدوري، بإحرازه لقب كأس الاتحاد التنشيطية على حساب الأهلي النبطية الصاعد حديثاً إلى “دوري الأضواء” برباعية نظيفة.

وبدوره، استعد الراسينغ جيداً للدوري بإشراف إدارته النشيطة برئاسة باولا ميشال فرعون. وسيحاول الفريق العريق تقديم أوراق اعتماده كأحد الفرق الجديرة بخوض “دوري الأضواء” بعد تتويجه بطلاً للدرجة الثانية في الموسم الماضي.

الأهلي النبطية – الأنصار

ليس لدى الأهلي النبطية ما يخسره هذا الموسم، إذ أنه الأول له في الدرجة الأولى. وطموح الفريق الجنوبي هو أن يحافظ على موقعه. ولا يبدو الأمر صعباً في حال خاض الدور على نسق أدائه في كأس الاتحاد حيث بلغ المباراة النهائية.

في المقابل، يختلف الوضع في الجانب الأنصاري حيث الضغوط تحاصر الفريق “الأخضر” المطالب بإحراز اللقب الضائع منه في “الأمتار الأخيرة” من الموسم الماضي، علماً أن الادارة، برئاسة النائب نبيل بدر، وضعت كل امكاناتها في تصرف الفريق، وعززت صفوفه بنخبة من اللاعبين يقودهم المدرب المغربي الجديد ادريس المرابط.

البرج – طرابلس

يبدو البرج الأوفر حظوظاً لحسم هذه المباراة ولا سيما أنه دعم صفوفه بصورة لافتة قبل الموسم.

وبدوره، استعد طرابلس لخوض موسم قوي يتحمل فيه “أزمات الهبوط”، التي تهدده كل عام، وصولاً إلى تثبيت أقدامه في الدوري وتمثيل عاصمة الشمال بأفضل صورة ممكنة.

شارك المقال