النجمة يسعى الى مصالحة جماهيره بلقب بطل الذهاب المعنوي

لبنان الكبير

طوى فريق نادي النجمة، صفحة مشاركته في النسخة الحالية من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبدأ تحضيراته لمباراته المتبقية في الدور الأول من الدوري اللبناني، حيث يلتقي خلالها نظيره الأهلي النبطية عند الرابعة عصر السبت في ملعب “مجمع فؤاد شهاب الرياضي” في جونية.

ويأمل لاعبو فريق النجمة تحقيق نتيجة تمهد أمامهم الطريق لمصالحة جماهيرهم الغاضبة من تدهور النتائج، لا سيما في المباراة الأخيرة أمام الأنصار، كون فوز رجال المدرب البرتغالي باولو مينيزيس سيضعهم في صدارة الترتيب كما سيعتبرون أبطالاً لمرحلة الذهاب معنوياً، في خاتمة مباريات الدور الأول على حساب العهد حامل اللقب، لتفوقهم عليه بفارق المواجهة المباشرة.

ولا شك في أن المدرب باولو الذي باتت تطرح أكثر من علامة استفهام حول كفاءته، يدرك أن لديه عملاً كبيراً لاعادة الثقة الى لاعبيه، بحيث يفترض به، التركيز على الجانب المعنوي، أكثر منه على الناحيتين الفنية والبدنية.

ويدخل النجمة المواجهة وفي جعبته 25 نقطة ثمرة 8 انتصارات وتعادل وحيد مقابل خسارته اليتيمة أمام الأنصار، أما الأهلي النبطية الذي استطاع أن يقدم أداء مقنعاً نسبياً في باكورة مشاركاته في دوري الدرجة الأولى، فلديه 6 نقاط من 6 تعادلات وهو الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الانتصار طوال الدور الأول، حيث تعرض للهزيمة 4 مرات.

والنجمة الذي سيلعب في سداسية الأوائل للفرق المتنافسة على اللقب يمتلك حالياً ثاني أفضل خط هجوم بعدما زار لاعبوه المرمى 24 مرة، كما ثاني أفضل خط دفاع شراكة مع البرج بعد اهتزاز شباك كل منهما 11 مرة.

اما الأهلي الذي سيخوض سداسية الأواخر للفرق المتنافسة على تجنب الهبوط، فلديه أسوأ خط هجوم بالشراكة مع التضامن صور والشباب الغازية برصيد 5 أهداف لكل منهم، لكنه يعتبر متمكناً دفاعياً مقارنة ببقية الفرق، اذ دخل شباكه 14 هدفاً، اي بفارق ثلاثة أهداف عن النجمة وهدف واحد عن الأنصار.

شارك المقال