انتخابات لبنان 2022

أثيوبيا تسبق لبنان في سرعة الانترنت

شباب لبنان الكبير 2 آذار , 2022 - 12:06 ص

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

يُصنّف مؤشر سبيد تست SpeedTest لسرعة الانترنت حول العالم بقياس سرعة التحميل عبر الانترنت الخلوي والانترنت الأرضي والتي تصدره "أوكلا" المتخصصة بتقويم سرعات الانترنت العالمية.

فبحسب ترتيب الدول الأسرع في خدمات الانترنت الخلوي، حلّ لبنان في المرتبة ٩٤ عالمياً، تسبقه أثيوبيا، التي حلت في المرتبة ٧٨ عالمياً، ما يدعو اللبناني الى مراجعة حساباته وترتيباته قبل أن يتنمّر على الشعوب الأخرى جميعها وخصوصاً التي أصبحت تسبقه بأشواط.

أمّا عالمياً فقد احتلت الامارات العربية المتّحدة المرتبة الأولى، تليها النرويج في المرتبة الثانية، وقطر في المرتبة الثالثة.

فيما حلًت عربياً المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة، وعالمياً في المرتبة السادسة.

وفي المراتب الخمس الأخيرة حلّت فنزويلا، تليها فلسطين، ثم أفغانستان فتركمانستان، ليأتي اليمن في المرتبة الأخيرة عالمياً وعربياً.

وبالنسبة الى الدّول التي تمتلك أسرع انترنت أرضي، فقد احتلت موناكو المرتبة الأولى تليها سنغافورة ثمّ تشيلي. أمّا عربياً فجاءت الإمارات العربية المتحّدة في المرتبة الأولى، وعالمياً في المرتبة ١٥، لتأتي بعدها عربياً الكويت ثم المملكة العربية السعودية.

وأتى لبنان في المرتبة ١٥٩ عالمياً. أما المراتب الأخيرة فكانت من نصيب أفغانستان واليمن.

ترتيب لبنان يعكس أزماته الاقتصادية التي يغرق فيها، وسببت لشركات الانترنت و"أوجيرو" مشكلات عديدة منها نتيجة نقص المواد الأولية والمازوت، عدا عن انخفاض قيمة الليرة اللبنانية.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us