صفعة الأوسكار

شباب لبنان الكبير 29 آذار , 2022 - 12:11 ص

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي بفيديو يظهر الممثل العالمي ويل سميث وهو يصفع كريس روك أحد مقدّمي حفل الأوسكار في نسخته الـ ٩٤ الذي أقيم مساء الأحد، بسبب دعابة عن الرأس الحليق لزوجته جادا بينكت سميث المصابة بمرض يؤدي إلى تساقط الشعر بكثافة.

وذُهل مشاهدو الحفل للوهلة الأولى، ولم يعرفوا هل المشادة حقيقية أم أنها مدبّرة ومعدّة سلفاً، بعد خاطب سميث المقدم الفكاهي بالقول: "اياك أن تجلب سيرة زوجتي على لسانك".

وانتقد الممثل الهوليوودي على المسرح "أولئك الذي يقللون احترام" الآخرين، وقال: "الحب يجعلكم تقومون بأمور مجنونة"، متحدثاً عن شخصيته كـ"حامٍ للأسرة" في "كينغ ريتشارد"، الذي فاز عن دوره فيه بجائزة أوسكار أفضل ممثل، حيث يؤدي شخصية والد ومدرب بطلتي التنس سيرينا وفينوس وليامس.

وتوجه الممثل باكياً بـ"الاعتذار من الأكاديمية" (الجهة القائمة على جوائز الأوسكار) بعد تسلمه جائزته.

وكان الأوسكار الأبرز من نصيب فيلم "كودا" الذي تولى الأدوار الرئيسية فيه ممثلون صمّ، وهو أول عمل من إنتاج منصة للبث التدفقي، وفاز بجائزة أفضل فيلم روائي طويل، وسط تصفيق بلغة الاشارة من الحاضرين.

كما فاز الفيلم بجائزة أفضل ممثل بدور مساعد، نالها تروي كوتسور الأصمّ منذ الولادة، مهدياً فوزه هذا إلى "مجتمع الصم وذوي الإعاقات"، ومخرجة العمل شان هيدر بجائزة أوسكار أفضل سيناريو مقتبس.

ومن أبرز الجوائز أيضاً: أفضل فيلم رسوم متحرّكة: فيلم Encato ديزني، أفضل ممثّلة: جيسيكا تشاستين عن دورها في فيلم The Eyes of tammy Faye، أفضل اخراج: المخرجة جين كامبيون عن فيلمها The power of the Dog، أفضل فيلم دولي: المخرج ريوسوكي هاماغوشي عن فيلمه Drive my car.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us