المشتري اللبناني أخّر وصول شحنة الحبوب الأوكرانية!

شباب لبنان الكبير 13 آب , 2022 - 12:06 ص

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

حسمت الشركة المستوردة اللبنانية الجدل الحاصل حول عدم وصول سفينة الحبوب الأوكرانية الى ميناء طرابلس، بعدما رفضت تسلم شحنة الحبوب الآتية من أوكرانيا لتأخرها في الوصول خمسة أشهر، بحسب ما جاء في بيان السفارة الأوكرانية في لبنان. والسفينة "رازوني" تحمل أولى الشحنات التي انطلقت من ميناء أوديسا الأوكراني في الأول من آب، منذ بدء العمليات العسكرية، وهي 26 ألف طن من الذرة كان من المفترض أن تصل الى الميناء اللبناني الأحد الماضي.

وفق موقع لحركة الملاحة البحرية، كان قد جرى تفتيش "رازوني" الأسبوع الماضي في اسطنبول من خبراء أتراك وروس، وهي متوقفة حالياً في مرسين جنوب تركيا. وهذه السفينة من بين ثلاث سفن متجهة الى تركيا وايرلندا وانكلترا. كل ذلك يأتي بعد التوقيع الروسي - الأوكراني في 22 تموز على اتفاقيتين برعاية تركيا والأمم المتحدة لتصدير الحبوب الأوكرانية على الرغم من الحرب بينهما، وفي ظل العقوبات الغربية على المنتجات الزراعية الروسية.

والجدير بالذكر أن سفينة شحن محملة بالحبوب الأوكرانية وصلت الاثنين الى تركيا، وأشارت السلطات الأوكرانية الى أن من المتوقع الوصول الى معدل ثلاث أو خمس سفن بصورة يومية خلال الأسبوعين المقبلين.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us