قصي خولي يؤكد وجود جزء ثان من “2020” وينتقد الأعمال المعربة

لبنان الكبير

لم يتردد الفنان السوري قصي خولي في التصريح بعدم اعجابه بالأعمال الدرامية المعربة والمأخوذة من أعمال تركية، والتي بدأت تلجأ اليها مؤخراً شركات الانتاج مثل “ستيلتو” و”الثمن” و”كريستال” وان لم يذكر أسماء الأعمال، ولكن كانت لديه وجهة نظر في هذه الأعمال. ويحسب لقصي صراحته وشفافيته في ابداء رأيه في هذا النوع من الدراما في وقت لا يجرؤ البعض على ذلك.

واعتبر في برنامج “عندي سؤال” الذي عرض على قناة “المشهد” أن الأعمال المعربة أعمال غير قيمة، وأمر سيء أن يعاد تنفيذ عمل شاهده الناس بلغة أخرى لمجرد “تعبئة وقت”، ووصفها بأنها شكل من دون روح، وأنها بسبب طول حلقاتها استنزاف للممثل والكاتب والمخرج. وقال: “انها أعمال للربح المادي، بتعمل مصاري ولكن ليست ذات قيمة فنية”.

في المقابل، أكد خولي أنه قد يشارك في هذا النوع من الأعمال اذا وصله عمل يكون مقنعاً وجيداً، ولم يقلل من قيمة الدراما التركية التي تؤخذ منها هذه الأعمال، لأنها متطورة ولديها أعمال جيدة كالدراما التاريخية، ولكن ما يتم تعربيه منها أعمال دون المستوى وتحولت الى تجارة وشراء سلعة ولا تحقق ربحاً فنياً.

ثنائية مع دانييلا رحمة في رمضان 2024

قصي الذي انضم مؤخراً الى شركة “ايغل فيلمز” لصاحبها جمال سنان فجر مفاجأة عندما أعلن عن شريكته في مسلسله لرمضان 2024 الممثلة دانييلا رحمة، التي تنشغل حالياً بتصوير مسلسل قصير لصالح “نتفليكس” مع محمد الأحمد.
تصريح قصي جاء لينفي الأخبار التي انتشرت مؤخراً عن وجود خلاف بين رحمة وشركة “ايغل فيلمز”. وقال ان العمل من النوع الاجتماعي، ولديه عدة أعمال أخرى مع الشركة.

جزء ثان من “2020”

الحديث مع قصي تطرق الى ثنائيته مع الممثلة نادين نسيب نجيم التي بدأها بمسلسل “خمسة ونص”، وبعدها مسلسل “2020” وفي رمضان الماضي مسلسل “وأخيرا”، الذي لم يحقق النجاح كما في اعمالهما السابقة. وأوضح عن عدم استمرارية ثنائيته مع نجيم بعد “وأخيرا” أنه جاء بقرار من شركة “الصباح” التي قررت ان هذه الثنائية يجب أن تتوقف حالياً، وكان هو هذا القرار.
وأشار الى أن مسلسل “وأخيرا” كان ناجحاُ من ناحية تصدره “الترند” ولكن فنياً ودرامياً كانت فيه نواقص.
أما عن مسلسل “2024” الذي ستقوم ببطولته نادين نجيم ويشاركها الممثل السوري محمد الأحمد، والذي ذكر أنه الجزء الثاني من مسلسل “2020” الذي قدم فيه قصي شخصية جابر، فأكد أن هذا العمل ليست له علاقة ب”2020″، وأنه أخذ شخصية واحدة من العمل لتقديم هذا الموسم.

وأوضح أن “2020” كتب منه جزءان، ولكن لم ينفذ الحزء الثاني بانتظار الوقت والمكان المناسبين.

قصي قال انه سيستاء اذا اتضح أن “2024” هو امتداد ل”2020″ ولم يتم ابلاغه، لأن له الأحقية بهذا العمل، وهو من الأعمدة الأساسية فيه، وله فضل في نجاح المسلسل، ولكن أن يتم اقصاء العمل لصالح فكرة ما، لا يعرف ما هي فهذا شيئ غير جيد، وسينتظر حتى يعرض العمل ليرى.

شارك المقال