تانيا قسيس تحتفل بألبوم “زمن” في دبي

لبنان الكبير

احتفلت تانيا قسيس في دبي، بحضور أهل الصحافة والاعلام وحشد من الفنانين والمهتمين بالجانبين الفني والثقافي، بإطلاق ألبومها “زمن” وذلك بأسلوب جديد ومميز، بحيث عرضت أغنياتها على شاشة السينما في CinemaCity fountain views التي شهدت الحدث الضخم. وعرضت مقاطع فيديو من الأغاني لتانيا ومشاهد حصرية من أحدث حفلاتها على الشاشة الكبيرة، التي أثّرت كثيراً على الجمهور.

واحتفلت تانيا بإطلاق ألبوم “زمن” الذي يضم مجموعة ملهمة من الأغاني، بحيث يأخذ المستمع ومتذوق الفن في رحلة، الى عوالم النساء وأسرارهن وخصوصاً المرأة العربية، من خلال تسليط الضوء على كفاحهن وصمودهن وقوتهن، وتانيا قسيس، المعروفة بموهبتها الصوتية الاستثنائية وأدائها الصادق غنت أغنية “زمن” تكريماً للتجارب المتنوعة للنساء من روايات التضحية والحب والسعي وراء الأحلام. كما أنه اعتراف بالدور المحوري الذي يلعبه الرجال الداعمون، الذين يقفون جنباً إلى جنب مع المرأة.

يتضمن ألبوم “زمن” أغاني باللغة العربية الفصحى والمصرية واللبنانية ونفذ بين لوس أنجلوس وألمانيا وأرمينيا ومصر ولبنان. تم تسجيل الأغاني بين هوليوود واستوديو التسجيل الإذاعي العام في أرمينيا بالاضافة إلى استوديوهات إيدي جزرا وميشيل فاضل في بيروت.

الفيديو الرسمي للأغنية هو أيضاً من إخراج طوني كرم، وأراده فيلماً قصيراً مستوحى من حياة تانيا، يسلّط الضوء على بعض من ذكريات طفولتها، مع استرجاع زمن الحرب وتصوير جزء منه في منزل أجدادها، وتعلق بالقول: “إنه أيضاً عرض لما قد أنقله لأولادي اليوم، ما إذا كان لديّ أولاد، خصوصاً بعد كلّ ما مررنا به”.

وتكمل: “بالنسبة لي، هذا الفيلم القصير هو تكريم لوالديّ ولجميع الأهل الذين، على الرغم من كلّ الظروف، رفضوا مغادرة البلاد لإبقاء أولادهم متمسكين بوطنهم”.

وبمناسبة عيد الحب، أطلق ديو جديد بين تانيا قسيس والفنان سعد رمضان باللغة الفصحى بعنوان “هوى امرأة”، وهو أوّل عمل مشترك بينهما، وتمّ تصويره في إطار حفل “زمن” على خشبة مسرح كازينو لبنان قبل فترة.

وفي تصريحات صحافية قالت تانيا عن ألبوم “زمن”: “كان هدفي أن أعرض قصص حياتنا – قصتي وقصص كل من حولي – إلى الحياة باستخدام كلمات بسيطة، جنباً إلى جنب مع موسيقى أوركسترالية رائعة تُلهم المشاعر وتأخذ الجمهور في رحلة موسيقية لا تُنسى”.

أما عن حفل إطلاق ألبومها في دبي فقالت: “لا يمكن أن نتجاهل الدور المحوري لهذه المدينة المختلفة في كل شيء، التي أصبحت منارة للنجاح، ومن يحقق النجاح على أرضها ومسارحها وبين جمهورها فهو بلا شك قادر على أن ينجح في أي بقعة في العالم”. وتكمل: “أطلقت أولاً ألبومي في بيروت واليوم محطتي الثانية هي دولة الامارات وتليها محطات أخرى مثل السعودية والعراق ومصر”.

شارك المقال