بعد “ايزيل”… “مرارة الحب” بنسخة عربية

رحاب ضاهر
رحاب ضاهر

تستمر موجة تعريب المسلسلات التركية، وتقديم نسخة عربية منها، بحيث يجري حالياً في تركيا تصوير مسلسل “إمرأة” وتقوم ببطولته الممثلة السورية مرام علي الذي وقع الاختيار عليها بعد نجاحها في تجسيد شخصية تيا في النسخة المعربة من مسلسل “الخائن”، الذي قامت ببطولته سلافة معمار وقيس الشيخ نجيب. ويشارك في بطولة “امرأة” الى جانب مرام علي الممثل اللبناني نيكولا معوض وتقلا شمعون، وهو من انتاج مجموعة “ام بي سي”.

وكان أعلن مؤخراً عن شراء حقوق المسلسل الأسطوري “ايزيل” لتحويله الى نسخة عربية، ووقع الاختيار على الممثل السوري باسل خياط لتجسيد شخصية “ايزيل” التي سبق أن أداها الممثل التركي كينان اميرزالي أوغلو، وأصبح بسببها الممثل الأعلى أجراً في تركيا حينها.
المسلسل مقتبس من الرواية الفرنسية “الكونت دي مونت كريستو”، وعرض في تركيا عام 2009، وحتى الآن لم يحدد موعد بدء تصوير النسخة العربية منه، وربما يتأجل الى العام المقبل لظروف انتاجية.

مسلسل آخر في طريقه الى التعريب هو “كان يا مكان في تشكوروفا”، والذي عرف في العالم العربي بإسم “مرارة الحب” وهو من انتاج منصة جديدة لم يعلن عنها بعد، ولم يتحدد حتى الآن من سيقوم ببطولة العمل.

وكان سبق أن صُوّر مسلسل “في الداخل” بنسخته العربية لصالح منصة “شاهد” قبل مسلسل “لعبة حب” الذي يعرض حالياً، وتعرض لعراقيل خلال فترة تصويره التي استغرقت عاماً كاملاً، بحيث توقف التصوير بسبب الزلزال الذي ضرب تركيا في العام 2023، ثم وفاة الممثل شادي زيدان الذي كان ضمن فريق العمل. وعلى الرغم من انتهاء تصويره قبل مسلسل “لعبة حب” بوقت طويل، الا أن إدارة “ام بي سي” ارتأت عرض “لعبة حب” قبله، وتأجيل عرضه الى بداية العام المقبل. وهو من بطولة عدد من النجوم السوريين واللبنانيين وعلى رأسهم أيمن زيدان وأيمن رضا وعبده شاهين وسامر اسماعيل.
والمسلسل بنسخته التركية مقتبس من الفيلم الشهير “المغادرون” المقتبس بدوره من الفيلم الصيني “Internal Affairs”، من بطولة شاتاي أولسوي وأراس بولوت إينيملي وتحسين تيكندور، وتدور أحداثه حول المافيا. وكان يحقق ليلة عرضه في تركيا أعلى نسبة مشاهدة. وحققت الحلقة الأولى مشاهدات عالية على ” يوتيوب” وصلت إلى 22 مليون مشاهدة.

https://youtu.be/g9ye2PbZzaQ?si=BVZObghurVYGSnrw

شارك المقال