إسرائيل توسع دائرة القصف وعدد قتلى الحزب يرتفع

لبنان الكبير

توسع القصف الإسرائيلي، اليوم الخميس، على بلدات جنوب لبنان وطال بلدة العديسة، ووادي العليق وبلدة عيتا الشعب.

وحسب “الوكالة الوطنية للإعلام”، استهدفت مسيرة إسرائيلية بصاروخين بلدة العديسة الحارة الشرقية، كما تعرضت منطقة أبو لبن في عيتا الشعب لقصف مدفعي إسرائيلي.

وذكرت قناة” المنار” أن القوات الإسرائيلية استهدفت بأكثر من 30 قذيفة ما بين حارقة ومضيئة منطقة وادي العليق جنوب لبنان. وكانت قد أشارت في وقت سابق صباح اليوم، الى أن “مدفعية العدو تستهدف أطراف راميا وجبل بلاط وأطراف أبو لبن شرق عيتا الشعب في جنوب لبنان “.

ونعت “المقاومة الإسلامية” في لبنان أحد عناصرها، ليرتفع عدد قتلاها الى 47.

وكان ” حزب الله” أعلن أن عناصره أسقطوا، بعد منتصف ليل أمس الأربعاء، طائرة مسيرة مسلحة إسرائيلية، كانت تحلّق فوق مناطق حدودية جنوبية، بواسطة صاروخ أرض جو، فيما شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات ليل أمس على محيط عدد من البلدات الحدودية الجنوبية.

واستمر إقفال الجامعات والمدارس والثانويات والمعاهد، والمدارس المهنية الرسمية والخاصة، الواقعة في المناطق الحدودية الجنوبية، بقرار من وزير التربية اللبنانية عباس الحلبي، بسبب التوتر الأمني الذي تشهده المنطقة.

وشهدت القرى المتاخمة للخط الأزرق الحدودي، جنوب لبنان، حركة نزوح منذ بدء التوتر الأمني في الجنوب، منذ أكثر ثلاثة أسابيع، حيث نزح سكان تلك المناطق في اتجاه مناطق أكثر أمناً جنوب لبنان.

وتشهد المناطق الحدودية جنوب لبنان توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، كما أطلق عناصر ينتمون لبعض الفصائل الفلسطينية واللبنانية الصواريخ من جنوب لبنان، باتجاه شمال إسرائيل، وذلك بعد إطلاق “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس” في السابع من تشرين الأول الماضي، عملية “طوفان الأقصى”، وإعلان إسرائيل الحرب على غزة.

شارك المقال