3150 إصابة جديدة بكورونا

خبريات 29 كانون الأول , 2021 - 4:25 م
كورونا لبنان

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

أعلن وزير الصحة فراس الابيض أنّ "وزارة الصحة سجلت 3150 إصابة جديدة بكورونا من أصل 26000 فحص، ومن الواضح أنّ متحور أوميكرون في مرحلة انتشار في لبنان وما يزيده هو نسبة التخالط الني نراها"، وذلك عقب اجتماع لجنة متابعة كورونا اليوم في السراي.

وأضاف: "درسنا الوضع الاستشفائي وكان واضحا أن قدرة المستشفيات على استقبال المزيد من المرضى محدودة ولم نتخذ بعد اي قرار في شأن الاقفال". وتوجه أبيض للمواطنين، بالقول: "الهم الصحي هو الهمّ الأساسي وهناك دور مهم للمواطنين بالمحافظة على صحتهم الشخصية والتأكد من أن الأماكن التي سيرتادونها تطبق إجراءات الوقاية".

أمّا وزير الداخلية بسام المولوي، فقال: "نعول على وعي المواطنين لتخفيف سرعة انتشار كورونا تلافياً للاقفال وسنصدر قراراً بالتشدد بالاجراءات. واعتباراً من بعد ظهر اليوم سندعو القوى الامنية للتواصل مع أصحاب الأماكن التي تستقبل سهرات رأس السنة وإبلاغهم بضرورة التقيد بقرارنا تحت طائلة المسؤولية. إضافةً الى ذلك، ستصدر وزارة الداخلية قراراً بالتشدد بتطبيق الاجراءات الوقائية لغاية 9 كانون الثاني وسينتشر عناصر قوى الامن داخل المرافق الخاصة للتأكد من تطبيق الاجراءات والالتزام بنسبة 50%".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us