ياسين لـ"لبنان الكبير ": إسرائيل ستبدأ التنقيب في حقل كاريش خلال شهرين

خبريات 5 أيار , 2022 - 9:07 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

كشف رئيس الوفد اللبناني في محادثات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل السابق العميد الركن المتقاعد بسام ياسين ان عملية شفط الغاز من قبل العدو من حقل كاريش المتنازع عليه ستبدأ خلال مدة شهر من وصول الباخرة التي انطلقت من سنغافورة والتي ستصل الحقل خلال ثلاثة اسابيع الى شهر.

واضاف: "سبق للجانب الاسرائيلي ان اجرى حفريات لعدد من الآبار التجريبية في هذا الحقل، مشيرا الى اهميته للاقتصاد الاسرائيلي حيث سيباع البرميل بعد استخراجه ب٤ دولارات فيما يباع الان ب٦ دولارات". وتابع: "برأينا هو حقل مشترك بالنسبة لخط الترسيم ٢٩ الذي تمسكنا به للضغط على الاسرائيليين والحفاظ على حقوقنا".

ولفت العميد ياسين الى ان "عدم تمسكنا بهذا الخط يعني اننا خسرنا المطالبة بحقوقنا فيه، واصبحت مطالبنا غير قانونية ولا سيما بعيد الاعلان عن موافقتنا على خط هوف وخط ٢٣ الذي يسعى المبعوث الاميركي آموس هوكشتاين للحصول على الاعتراف اللبناني الخطي به".

وختم العميد ياسين: "الحل الوحيد هو بتمسكنا وتأكيدنا على الخط ٢٩ لكن الكل يخشى الاميركي والعقوبات الاميركية ولا يتخذ موقفا من هذه المسالة. ان كل الطاقم السياسي متهم في هذا الموضوع وان كل من يسكت عن حقوقنا او يقبل او يرضخ للضغط متهم ايضا".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us