ماروني لـ"لبنان الكبير": فراغ حكومي ورئاسي

خبريات 17 حزيران , 2022 - 3:38 م
ايلي ماروني

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

أكد الوزير والنائب السابق إيلي ماروني، في حديث لـ"لبنان الكبير"، "اننا اعتدنا في لبنان على عدم احترام المواعيد الدستورية"، لافتا إلى انه "سبق لحزب الله الممسك بزمام الامور في البلد أن عطل انتخاب رئيس جمهورية 3 سنوات لايصال الرئيس عون".

وأضاف: "لم يعد لدى اللبناني ثقة بالمسؤولين لأنهم عوّدونا على عدم احترام المواعيد الدستورية وعدم احترام وضع البلد واقتصاده وأزماته. لذلك، الكل يرى اننا أمام أزمة خطيرة هي الفراغ على المستوى الحكومي كما على المستوى الرئاسي إذ هناك من يريد تعويم الحكومة الحالية أو تأليف حكومة على مزاجه ووفقا لمصالحه، والمواطن يدفع الثمن مزيدا من الانهيارات".

وتابع: "اننا نمر بوضع خطير جدا في ظل التهديدات المتبادلة بين اسرائيل وحزب الله اضافة الى اننا في مرحلة تصريف اعمال على الصعيد الحكومي مع صعوبة تشكيل حكومة وربما فراغ على المستوى الرئاسي اضافة الى بدء خيبة الامل من النواب الجدد الذين يتسارعون في السقوط نتيجة الانانية وعدم التنسيق وعدم تأليف جبهة لانقاذ لبنان"، معتبرا انه "طالما ان قراري الحرب والسلم ليسا في يد الدولة، فما الذي يمنع نشوب الحرب خصوصا ان الجو العام محتدم ولا رادع".

وختم ماروني: "نُفاجأ كيف ان الوضع الاجتماعي لم ينفجر في ظل الغلاء الفاحش. ننتظر الانفجار الاجتماعي في كل لحظة ونريده للخلاص من المسؤولين الذين دمروا البلد وأهله، ونتمنى ان يمر موسم الاصطياف على خير".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us