مجد حرب لـ”لبنان الكبير”: القرض الحسن مخالف لكل شيء

لبنان الكبير

“القرض الحسن مخالف لكل شيء”، حسبما قال المحامي مجد حرب لموقع “لبنان الكبير”، معتبراً أن “هذا المصرف فاتح على حسابه ولا يملك ترخيصاً من أي جهة، ويقول انه يقدم تسليفات بالدولار وغير مرتبطة بأي معيار”.

24 مليون دولار من أين مصدرها، ومن هم الذين يضعون هذه الايداعات، هل هم مبيّضو أموال، تجار كبتاغون، تجار سلاح، ممولو ارهاب؟ من أين كل هذه الأموال؟ وكيف تُضخ في الاقتصاد اللبناني؟ وهؤلاء من يقترضون للطاقة الشمسية في حال تخلفوا عن الدفع من سينفذ القرار بحقهم؟ الدرك أم سيأتي عناصر من “حزب الله” بأسلحتهم لأخذ أنظمة الطاقة الشمسية؟، تساءل حرب، مؤكداً أنه “لدينا علامات استفهام كبيرة على آلية العمل ضمن القرض الحسن الذي بكل وقاحة لم يعد يعترف بأي آلية في القانون اللبناني أو ضمن الادارات اللبنانية”.

وأوضح حرب أنه “في حال أردت اليوم تركيب طاقة شمسية للمنزل يتوجب عليك الدفع كاش، والحصول على ترخيص من وزارتي الطاقة والداخلية. واليوم جماعة القرض الحسن التي تسكن في مناطق اللادولة باستطاعتها التركيب والاقتراض كيفما تريد وتفعل ما تشاء. وبالتالي لدينا خياران اليوم اما تطبيق القانون أو عدم تطبيقه”.

وأشار حرب الى أن “الإخبار الذي قمنا بتقديمه عن القرض الحسن لدى القاضية غادة عون لم نتلق أي جواب عليه ومعلوماتنا تقول انه كلما أثير الموضوع في الاعلام هناك محاولة لطمر هذا الملف واخفائه وانهائه، لكن أستصعب أن يجدوا أي قرار قانوني يجعلهم لا يحققون في الملف وبالتالي هناك محاولة واضحة لطمره عند أمن الدولة في بعبدا”.

شارك المقال