درغام لـ"لبنان الكبير": الزيارة المقبلة لميقاتي الى بعبدا مفصلية

خبريات 27 آب , 2022 - 12:26 م
النائب أسعد درغام

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

رأى عضو تكتّل "لبنان القوي" النائب أسعد درغام، في حديث لـ"لبنان الكبير"، أن "جو التفاؤل بخصوص التأليف لا يزال موجوداً، والزيارة المقبلة القريبة التي سيقوم بها الرئيس المكلف نجيب ميقاتي الى القصر الجمهوري ستكون مفصلية، وسيتحدد خلالها مصير التأليف من عدمه بمعنى أنها ستحدد ان كانت العودة الى نقطة الصفر أو الاستمرار في الاتجاه ما قبل الأخير من عملية التأليف"، متمنياً "أن يدفع الجميع باتجاه التأليف لتتوقف السجالات من جهة، ولكي تعالج الحكومة الملفات الأساسية من جهة ثانية".

واعتبر أنه "من الطبيعي في عملية التفاوض بين شريكين أساسيين في التأليف أن يبدأ التفاوض بسقف عال وصولاً الى النقاط المشتركة، لكن فريق القصر الجمهوري لا يريد الابتزاز أو وضع مطالب تعجيزية كما يُقال".

وأوضح أن "النقاش الفعلي انطلق منذ أسبوع أو عشرة أيام، وعملية التأليف وصلت الى مرحلة التفاصيل، لذلك حصل خلاف في وجهات النظر، لكن في كل الأحوال، ننتظر الزيارة المقبلة التي ستكون حاسمة اذ أصبح هناك شبه توافق على الحكومة الا أن الخلافات على بعض التفاصيل".

وشدد على أن "مصلحة الجميع وأولهم التيار الوطني الحر أن تتشكل الحكومة، وهذا مطلب أساس، لكن لا تجوز الاتهامات والاتهامات المضادة خصوصاً أن عمر الحكومة سيكون قصيراً في حال انتخاب رئيس الجمهورية، كما أن الوضع لا يحتمل في ظل انحلال المؤسسات".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us