مصادر أمنية لـ"لبنان الكبير": التقصير الفاضح في وزارة الأشغال مزمن

خبريات 30 آب , 2022 - 1:37 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

أكدت مصادر أمنية لموقع "لبنان الكبير" انه "خلال فصل الصيف ولا سيما في شهر آب تكثر حوادث السير، وهذا ليس بجديد، فتقصير الدولة في هذا المجال كبير جداً وكل هذا يجب أن يدفع المواطن الى توخي الحذر بصورة أكبر واليقظة أكثر، والتحلي بالمسؤولية الكبيرة خلال القيادة. فالطرقات خطرة جداً وهناك إهمال كبير ولهذا السبب يجب تخفيف السرعة لأننا لا نعرف ما سيواجهنا من عوائق مفاجئة، والتقصير الفاضح في وزارة الأشغال العامة والنقل مزمن، والمتعهدون لا يتقيدون بالمعايير العالمية للسلامة المرورية".

وأوضحت هذه المصادر أن "المتعهد الذي يقدم لوزارة الأشغال العامة مشروع الصيانة أو مشروع إقامة الطريق أو إصلاحه في حال كان مناسباً يكون تنفيذه خاطئاً. كما هناك إتفاق مع مؤسسة مستقلة مشرفة على التنفيذ ويجب أن تتحلى بالاستقلالية والشفافية اللازمة كي تبلغ في حال كان التنفيذ خاطئاً. كما يجب تسليم الطرقات بعد التأكد من أنها مطابقة للمواصفات وكل هذا لا يحدث".

وأشارت الى أن "هناك انخفاضاً في حوادث السير في لبنان عموماً، وأسبابه شبه معروفة فبعد الهجرة والبطالة وغلاء البنزين... كل هذه الأزمات دفعت بالمواطن الى التخلي عن القيادة لمسافات طويلة، وهذا ما أدى الى انخفاض الحوادث مقارنةً مع العام 2021، بحيث بلغ عدد الحوادث حينها 1448 وعدد القتلى 201 اما في العام 2022 فبلغ عدد الحوادث 886 وعدد القتلى 142، وبالتالى نرى انخفاضاً في حوادث السير بنسبة 38،81 % ، اما عدد القتلى فانخفض 29،35%".

 

 

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us