حبيش لـ"لبنان الكبير": العهد يضغط للحصول على الثلث المعطل في الحكومة

خبريات 1 أيلول , 2022 - 12:32 م
هادي حبيش

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

اعتبر النائب السابق هادي حبيش، في حديث لـ"لبنان الكبير"، أن "من حق النائب باسيل أن يطالب بما يريد كما كل الأحزاب السياسية لكن في الوقت عينه، لا يريد أي حزب عرقلة التشكيل من أجل حصة وزارية من هنا وحقيبة من هناك لأن حكومة كاملة الصلاحيات أهم بكثير من الحصص والمكاسب. نحن كتكتل الاعتدال الوطني لو أردنا أن نتحدث في الأحجام ضمن الكتل التي تريد أن تعطي الثقة للحكومة، فإن حصتنا تكون وزيرين، ولكن تسهيلاً لمهمة ميقاتي، قلنا له اننا نقبل بوزير. حرام اليوم أن نتعامل مع التشكيل على المسطرة".

وأشار الى أن "التشكيل يتم بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف، لكن لا يمكن أن نقول ان الرئيس عون لم يأخذ رأي باسيل بالحكومة. هل كلام باسيل صحيح عندما يقول لم نفاوض أحداً في الموضوع الحكومي؟ لا نعلم. اذا كان الرئيس ميقاتي لم يأخذ رأي باسيل، فهل نصدق أن الرئيس عون لم يأخذ رأيه؟ هذا الكلام غير جدي انما كلام للاعلام"، متسائلاً: "مع أي فريق يريد باسيل المشكل اليوم؟ لا نعرف. لا أحد يريد المشكلات في البلد المهترئ على الصعد كافة. ما من فريق جاهز أو لديه نية في الذهاب الى المشكلات انما نفكر كيف يمكن اخراج البلد من مشكلاته وليس فتح مشكلات جانبية بين الفرقاء السياسيين".

وختم حبيش: "العهد ينتهي وفريقه السياسي يمارس الضغط للحصول على الثلث المعطل في الحكومة المقبلة لأنه من الواضح أننا لسنا ذاهبين الى انتخاب رئيس جمهورية بل الى فراغ رئاسي، لذلك يمارس الضغط ويهدد بمشكلات وبإجراءات أخرى".

 

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us