ماروني لـ"لبنان الكبير": مواصفات الرئيس رسائل سياسية

خبريات 2 أيلول , 2022 - 1:18 م
إيلي ماروني

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

رأى الوزير والنائب السابق إيلي ماروني في حديث لـ"لبنان الكبير" أن "المهم أن تكون هناك نوايا حقيقية لدى المعنيين للوصول الى انتخاب رئيس للجمهورية، لأنه ليس المهم أن نطالب بانتخاب رئيس ونضع مواصفاته ثم نذهب الى الفراغ خصوصاً أن البلد اليوم لا يمكنه تحمل الفراغ ان كان على المستوى السياسي أو الاقتصادي والاجتماعي"، معتبراً أنه "لا يجوز أن نسكر بالمواصفات في بلد مثل لبنان، وكأننا قادرون على انتخاب رئيس أولاً كي نضع مواصفاته. انها رسائل سياسية".

وقال: "الرئيس بري فتح النار السياسية على التيار الوطني الحر خصوصاً في ملف الكهرباء، ولديه كل الحق بذلك. وهنا نسأل معه: أين هي الكهرباء؟ هل هناك شعب في العالم لا يزال يعيش على العتمة في هذا العصر؟ هل هناك بلد بلا مستشفيات ولا أطباء ولا أدوية ولا تعليم، وكل المواد الحيوية مقطوعة، والفقر مستشر؟".

وأشار الى أن "المشكلة في أن من يفتحون هذه الملفات هم مسؤولون عن هذه المرحلة التي أوصلتنا الى هذا القهر والعذاب الذي نعيشه"، مشدداً على "ضرورة أن تتضافر الجهود الشعبية والنيابية والوزارية من أجل الوصول الى انتخاب رئيس الجمهورية، ولا ندخل في الفراغ، ولنتواضع قليلاً بالمواصفات. نريد رئيساً مستقلاً لأننا جرّبنا الرئيس الطرف. نريد رئيساً لكل لبنان ولكل اللبنانيين. دخلنا مهلة الشهرين لانتخاب رئيس الجمهورية، وكان من المفترض أن تكون هناك جلسة أمس قبل اليوم لأنه ليس لدينا ترف الوقت في ظل الانهيار الحاصل".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us