الحاج لـ"لبنان الكبير": على النواب انتخاب رئيس من إنتاج داخلي

خبريات 6 أيلول , 2022 - 12:41 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

أكد عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب رازي الحاج لـ"لبنان الكبير" أن "المواصفات التي طرحها التغييريون تتشابه بصورة كبيرة مع المواصفات التي طرحتها القوات اللبنانية مع التغيير في بعض التعابير الانشائية ليس أكثر، وهذا لا يغير في الجوهر، وفي البرامج والمواصفات والدور المطلوب من الرئيس المقبل"، لافتاً الى أن "موقفنا واضح الى جانب القضية الفلسطينية ومع حق العودة والحل العادل والشامل لهذه القضية، وبالتالي، هذه النقطة التي طرحها التغييريون لا تشكل خلافاً بيننا، وعندما كانت هناك محاولة لاستخدام لبنان كوطن بديل لمنع عودة الفلسطينيين الى أراضيهم، نحن اعترضنا على هذا الموضوع".

 وعما اذا كانت هذه الصفات المطروحة من الأطراف تهدف الى الشعبوية ليس أكثر لأنها لا تتطابق مع واقع الحال، وذلك لتمرير الوقت وصولاً الى تسوية خارجية، رأى الحاج أن "أهم ما جاء على لسان جعجع في قداس الشهداء، موضوع لبننة الاستحقاق الرئاسي، وهذا يجب أن يبنى عليه لأنه كان جريئاً في اعتبار أن الدول الخارجية لا يجوز أن تكون لها مونة في هذا الاستحقاق. يجب أن نتلقف هذه المبادرة، وعلى النواب القيام بواجبهم في انتخاب رئيس للجمهورية لنأتي برئيس من انتاج داخلي".

 وعن امكان التوصل الى نتيجة ايجابية من خلال التواصل بين قوى المعارضة، قال الحاج: "الحضور النيابي في قداس الشهداء يدل على أن التواصل قائم مع قوى المعارضة، ويعطي نتائجه المرجوة. وهذه الحلقة تتوسع، والتواصل مستمر مع الجميع، والأهم أن القوات اللبنانية لم تضع شروطاً مسبقة لناحية الأسماء أو المطالب بل تركت الأمور مفتوحة أمام النقاش والتفاهم على اسم موحد. مع الاشارة الى أن أكبر تكتل نيابي ليست لديه عقدة الأسماء، فلا أعتقد أن البقية ستكون لديها هذه المشكلة".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us