مصادر ميقاتي لـ"لبنان الكبير": الفيول الايراني مجاني غير تجاري ولمدة 5 أشهر

خبريات 9 أيلول , 2022 - 2:08 م
نجيب ميقاتي والسراي

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

قالت مصادر مقربة من الرئيس ميقاتي لـ"لبنان الكبير": "في بداية الأمر لم يكن هناك أي عرض أو طلب من ناحية الهبة الايرانية واقتصر الموضوع على الأحاديث تمهيداً لهذا الملف، وعندما قصد السفير الايراني الرئيس ميقاتي تحدثا في موضوع المواصفات وغيرها، ويومها قال السفير مجتبى أماني دعنا ندرس الموضوع والاجابة ستكون قريبة، والرد جاء منذ يومين وكان الرئيس ميقاتي متجاوباً فوراً بتكليف فريق تقني للذهاب الى طهران ومعرفة المواصفات والامكانية والكمية وكيف ستتم عملية التبادل بين الفيول الايراني والفيول الذي يتناسب مع معاملنا في لبنان وكل التفاصيل الأخرى".

وأكدت هذه المصادر أن "أحداً لم يكن عرض علينا الفيول وبمجرد رد السفير الايراني فهذا يعني أن الحكومة الايرانية مستعدة لاعطائنا هذا الفيول، والرئيس ميقاتي تعاطى معها بصورة جيدة وتم ارسال هذا الوفد آملين خيراً. وهذه الهبة مجانية، غير تجارية ولمدة خمسة أشهر، ومن البديهي أن تكون الأجواء إيجابية في هذا الملف، وعندما يتوجه الوفد التقني ويعاين الآليات بصورة كاملة على الأرض بعيداً عن التنظير وطق الحنك الذي حدث منذ اللحظة الأولى والمتعلق بهذه الهبة الايرانية، يجب دراسة كل نقطة في هذا الملف وفي حال تمت الموافقة سيعطي هذا الفيول خمس ساعات من التغذية اضافة الى الفيول العراقي الذي يزودنا بساعتين، وبالتالي لدينا ما يقارب 7 ساعات من التغذية يومياً".

أضافت المصادر: "الرئيس ميقاتي رد على كل من اتهمه وافترى عليه واستهدفه. اما بالنسبة الى الوزير فياض فهو من شكّل هذا الوفد التقني وفي آخر تصريح له قال ان الرئيس ميقاتي كلفني تشكيل وفد، وبالتالي هو حرّ في الذهاب الى طهران أو عدم الذهاب، ولكن الموضوع تقني وعندما تجري المعاملات بصورة رسمية حتماً سيتوجه الى إيران الوزير فياض من أجل التوقيع".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us