قاطيشا لـ "لبنان الكبير": يزبك يتحدث بلسان النظام الإيراني

خبريات 12 أيلول , 2022 - 12:28 م
وهبة قاطيشا

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

"لا يوجد شيء يدعى مقاومة حسب القرار 1701 ولا يجب أن يكون هناك سلاح غير شرعي ولا يجب إدخال هذا السلاح الى لبنان خصوصاً بعد العام 2006، وبالتالي كل ما يحدث خاطئ"، حسب الخبير العسكري العميد السابق وهبة قاطيشا لموقع "لبنان الكبير"، معتبراً أن "الشيخ محمد يزبك يتحدث بلسان النظام الإيراني (الفاتح) عداوة مع الولايات المتحدة الأميركية وهو يريد تنفيذ هذه العداوة في لبنان، وكلامه مرفوض من المواطنين ومن الدولة اللبنانية".

وأكد قاطيشا أن "وجود اليونيفيل في الجنوب مهم جداً ولكن يجب أن تتوسع صلاحياتها. فمن غير المنطق كلما أرادت التفتيش أن يهاجمها حزب الله متحججاً بالأهالي والسكان فكل هذه الحجج بات معروفة، ومن هنا يجب أن تواجه القوات الدولية الأوضاع وأن تتصدى لميليشيا حزب الله المسلحة وغير الشرعية".

وشدد على أن "الدولة اللبنانية لا تستطيع شطب القرارات، لأنها موافقة عليها منذ سنوات عدّة، ولا يمكنها التنصل من الاتفاقيات والمعاهدات التي أبرمتها بين الدول وخصوصاً مع الأمم المتحدة، لذلك من الطبيعي أن ينفي وزير الخارجية عبد الله بو حبيب هذه الأخبار، فلا يحق له طلب هذه الأمور وهذه اتفاقيات دولية يجب أن يحترمها لبنان وهي لمصلحته".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us