نصر الله لـ"لبنان الكبير": رئيس الجمهورية هو من يتخذ قرار الفصل من التيار

خبريات 13 أيلول , 2022 - 1:38 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

رأى القيادي السّابق في "التيار الوطني الحر" أنطوان نصر الله، في حديث لـ"لبنان الكبير"، أنّ "قرار فصل عون وأسود من التيّار، لم يتّخذه رئيس التيّار النّائب جبران باسيل، إنّما رئيس الجمهوريّة ميشال عون، اذ أن باسيل ينفّذ القرار فقط"، معتبراً أن "ما يحصل سببه الاستمرار في النهج المتبع، وعدم وجود آلية لحل المشكلات. الخلافات موجودة لدى كل التيارات والأحزاب لكن التيار الوطني الحر لا يعرف كيفية معالجة مشكلاته الداخلية كما هناك رئيس ضعيف يتكئ على رئيس الجمهورية".

وقال: "المفصولون لا يلومون الرئيس عون انما باسيل لأنهم يحترمون الرئيس، ويريدون الحفاظ على العلاقة التاريخية التي تربطهم به". وتساءل: "لماذا يستمر التيار اذا لم يحقق أهداف تأسيسه؟"، متوقعاً "انفصالات لاحقة خصوصاً أن في التيار أشخاصاً ثائرين على الواقع وعلى التقليد ولا يمكن التعامل معهم بعقلية حزبية أو تقليدية كما أن رئيس التيار لا يمكنه فرض رأيه على الكوادر والمؤسسين. كل رؤساء الأحزاب يتعاملون بديكتاتورية وفوقية، وباسيل واحد منهم".

وعما اذا كنا سنشهد قرارات مماثلة، وتطال شخصيات من الصف الأول في مرحلة ما بعد الانتخابات الرئاسية، لفت نصر الله الى أن "ذلك وارد جداً خصوصاً أن كثيرين من بينهم يحترمون الرئيس ولا يقدمون على هذه الخطوة حالياً احتراماً له ولموقعه"، آملاً "ألا تكون هذه الاجراءات بهدف الهاء الناس عما يحصل على أرض الواقع من أزمات متوالية". وأكد أن "التغيير في القيادة ليس صعباً إنما يتطلب قراراً".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us