نصر الله لـ"لبنان الكبير": خطاب نديم الجميّل "ولّادي"

خبريات 16 أيلول , 2022 - 2:05 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

اعتبر الناشط السياسي والمحامي أنطوان نصر الله، في حديث لـ"لبنان الكبير"، أن "خطاب نديم الجميل ولادي لأن لبنان يمر بمرحلة تاريخية ومصيرية خاصةً وأن الوضع المسيحي هش لأنهم في الداخل لا يدركون كيفية إتخاذ القرارات، ولأنهم مقسومون فقط بهدف شدّ عصب جمهورهم، وطريقة إنتقاد الجميل لا تعبّر عن نائب. وبالتالي يحق للشعب وعامة الناس أن ينتقدوا لكن النائب مسؤول، وشاء أم أبى يتحمل مسؤولية ما وصلنا اليه اليوم".

ورأى أن كلام النائب سامي الجميل "فارغ لأنه لا يقدم أي حل أو مشروع، صحيح أن حزب الله وإيران المشكلة الأساسية في لبنان حسب رأيه لكن ما هو الحل؟ لا أحد يقدم الحلول اللازمة للبلد وبالتالي بات أسهل شيء الإنتقاد".

وبالنسبة الى صراعات الكتل المسيحية، أكد نصر الله أن "التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية في حال إجتمعا مع بعضهما البعض يتفقان على حساب المسيحيين وفي حال إختلفا يتقاتلان على حساب المسيحيين. وبالتالي أثناء كل إستحقاق دستوري سواء انتخابات نيابية أو بلدية أو رئاسية تزداد الخلافات بينهما، لكن ليس على قاعدة رؤية لبنان أو ما يريدان تقديمه للبنان بل على قواعد لشد العصب نحوهما وكيفية إستقطاب العدد الأكبر لمخيماتهما السنوية وهذه هي الاشكالية الكبيرة".

وختم: "لم يتمكن فريق ثالث حتى هذه اللحظة من تعبئة الفراغ، وأن يكون فريقاً منفتحاً على الجميع، وطنياً ويؤمن بسيادة الدولة، يقدم مشروعاً حقيقياً للبنان كي نتمكن من بناء البلد، وبالتالي فريق لا يسمح للبنانيين عموماً والمسيحيين خصوصاً بالتفكير في الهجرة وإنقاذ مؤسسات الدولة التي تنهار واحدة تلو الأخرى".

 

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us