حنكش لـ”لبنان الكبير”: المهم أن تحصل العملية الديموقراطية وأن يمارس النواب واجباتهم في البرلمان

لبنان الكبير

أشار عضو كتلة “الكتائب” النائب الياس حنكش، في تصريح لـ”لبنان الكبير”، الى أن “اللقاء كان للتأمل الروحي، ولم يجرِ أي حديث في السياسة. كان الجو هادئاً ومريحاً، ولم تكن هناك من جلسات أو اصطفافات حزبية اذ رأينا النواب من مختلف الأحزاب والكتل يجلسون الى جانب بعضهم البعض”، لافتاً الى أن “التواصل بين النواب موجود في البرلمان، لكن اطاره في الخلوة يختلف لأن جو التقوى والخشوع والصلاة هو الذي كان سائداً”.

وشدد على “أننا كحزب كتائب لبنانية ليس لدينا خصوم مع أحد انما هناك اختلاف في السياسة مع بعض الأطراف، ونحن لا نبيع ولا نشتري. المشكلة اليوم مع فريق يعطل انتخاب رئيس الجمهورية. ليس الشرط أن يحصل التوافق بين المسيحيين على اسم الرئيس المقبل انما المهم أن تحصل العملية الديموقراطية وأن يمارس النواب واجباتهم في البرلمان”.

ورأى أن “هناك ربما من يكون انزعج من كلام البطريرك أو شعر بأنه معني اذ ليس كل الموجودين معنيون بهذا الكلام. نحن تحمسنا للعظة التي كانت مهمة ومباشرة اذ تحدث عن السياسة الصالحة والسياسة السيئة”، مؤكداً أنه “لو كل نائب يعود الى ضميره، فيمكن حينها أن يقيم توازناً أو يجري قراءة لما فعل ولما كان يجب أن يفعل. اذا بنينا على الخير الموجود داخل كل انسان فيمكن أن نصل الى مكان جيد”.

شارك المقال