بواخر فياض” الى مجلس الوزراء… وميقاتي يسأله عن الكوميسيونات

لبنان الكبير

علم موقع “لبنان الكبير” أن وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض حاول، خلال اجتماع اللجنة المنبثقة عن مجلس الوزراء المكلفة متابعة تنفيذ خطة الطوارئ للكهرباء، الالتفاف على مخالفته قرار اللجنة باستقدامه بواخر الفيول من دون العودة اليها، لكن الوزراء واجهوه بالمخالفة ما اضطره الى الاعتراف بأنه ارتكب خطأ لكن “غير مقصود”.

هنا بدأ البحث في كيفية معالجة الموضوع لأن المقاربة المتفق عليها، بحسب ما قال مصدر وزاري لـ”لبنان الكبير”، هي “أن نعطي جزءاً من الأموال لمساعدة مؤسسة كهرباء لبنان على الانطلاق لشراء فيول وغاز ولاجراء صيانة لا بد منها للمعامل، وعندما تسير أمورها تنتقل الى مرحلة تمويل نفسها بنفسها، أي من دهنو سقيلو، واذا احتاجت الى تدخل اًخر من اللجنة يعود وزير الطاقة اليها ويعرض عليها المناقصة لتأخذ القرار، الأمر الذي لم يقم به الوزير، والذي لا يمكن التساهل فيه أو التغاضي عن المخالفات التي لا يمكن للجنة أن تغطيها ويفترض بها ان تعود الى مجلس الوزراء”.

اما الفضيحة الكبيرة فهي بسؤال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي داخل اللجنة عن “الكوميسيونات”.

هذا الكلام استوقف عدداً كبيراً من أعضاء اللجنة طالبين التحقيق فيه. وقد تقرر في ختام الاجتماع أن تُرفع المخالفة الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب… والى حينه ستبقى البواخر في عرض البحر أو تعود من حيث أتت!

شارك المقال