اللواء عثمان لـ”لبنان الكبير”: ما زلنا نبني على ما أسسه الشهيد وسام الحسن

لبنان الكبير

خصّ المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان موقع “لبنان الكبير” بكلمة في ذكرى استشهاد اللواء وسام الحسن. كلمة واضحةً تحمل رسائل بالجملة والمفرق، خصوصاً للمتطفلين في هذا البلد والعابثين بالأمن والمؤسسات.

وقال اللواء عثمان لـ”لبنان الكبير”: “في ذكرى الشهيد اللواء وسام الحسن، نتذكر مرحلته التأسيسية التي بنينا عملنا على أسسها لمواصلة مسيرة تأمين العدالة وانفاذ القانون، في الوقت نفسه لا ننسى ولن ننسى الحملات الظالمة والمجحفة التي كان يتعرض لها اللواء الحسن قبل استشهاده. فالمؤسسة كانت ولا تزال تلاحق وتوقف كل أنواع المجرمين، وتقوم بجهود يومية حماية لأمن البلد وحفاظا على استقراره، ورغم ذلك كانت تتعرض لحملة ممنهجة، فكان الرد يأتي من الشهيد الحسن بالمزيد من التمسك بمنطق المؤسسات الذي نؤمن به”.

أضاف: “أن القتلة الارهابيين استهدفوه انتقاما منه لما حققه من إنجازات أمنية حمت الوطن من ويلات، واستهدفوه أيضا مراهنين على أن اغتياله سيصيب مؤسستنا مقتلا فتضعف ويتراجع دورها في حفظ الأمن لجميع اللبنانيين”.

وتابع: “خابت رهانات القتلة. وها نحن لا نزال إلى اليوم، نخطو الخطوات نفسها، نبني على ما أسسه اللواء الحسن ونزيد من البناء ارتفاعاً، نتيجة الأسس المتينة التي وضعها، وأخذت قوى الأمن دورها الفعّال ومكانتها في حماية اللبنانيين. هاجمّوه وشنّوا الحملات ضده، ودفع دمه ثمناً لتأمين العدالة. واليوم الأبواق نفسها تواصل حملتها الممنهجة على قوى الامن الداخلي، لكن المؤسسة مستمرة في عملها بعيداً عن ضجيج الهرطقات والرد لن يكون إلا بمنطق المؤسسات”.

وختم بالتأكيد على “أن أمانة اللواء الشهيد محفوظة في قلوب كل أفراد قوى الأمن الداخلي، وهي تحفزهم على السهر ليلا نهارا وفي أيام صعبة لخدمة الوطن والمواطن”.

شارك المقال