مستشفيات تخرج عن الخدمة في غزة ورفح يفتح غداً… واسرائيل تستعد للدخول البري

لبنان الكبير

يواصل الجيش الإسرائيلي تحضيراته للعملية البرية في قطاع غزة، ويكمل حربه على القطاع في اليوم الـ 13 من انطلاق عمليات “طوفان الأقصى”. وتتواصل الغارات على مختلف انحاء القطاع، وتتكثف على حي الشجاعية.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية فان عدد القتلى بسبب القصف المتواصل على غزة بلغ 3785، وأكثر من 12 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

ويتدهور الوضع الصحي أكثر فأكثر في قطاع غزة مع اعلان وزارة الصحة الفلسطينية عن خروج 4 مستشفيات عن الخدمة كليا، وتضرر ما يقارب 25 جزئيا.

وأعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة مقتل قائد قوات الأمن الوطني بالقطاع اللواء جهاد محيسن وعائلته بعد القصف الإسرائيلي على حي الشيخ رضوان.

وردت كتائب القسام وحركة الجهاد الإسلامي على القصف المتواصل على غزة بإطلاق صواريخ طالت عدد من المناطق الإسرائيلية.

وافادت وسائل إعلام عن اعلان مصر فتح معبر رفح غداً بعد انتهاء الاصلاحات فيه لادخال المساعدات لقطاع غزة، بعد ان وافقت اسرائيل على ذلك.

وفي الضفة الغربية، قالت وزارة الصحة الفلسطينية ان عدد الذين قتلوا بمخيم نور شمس في طولكرم 6، بعد الاعتداءات الإسرائيلية عليه، بالمقابل اشارت كتيبة طولكرم بسرايا القدس انها تمكنت من تفجير عبوات ناسفة في جرافات وآليات الاحتلال على محور المنشية، وبدورها اكدت كتائب عز الدين القسام أنها استهدفت القوات الإسرائيلية المتوغلة بالمخيم بعبوات ناسفة، موقعين إصابات في صفوفهم.

وأكدت وسائل إعلام نقلا عن الشرطة الإسرائيلية ان 10 من عناصرها أصيبوا في انفجار عبوة ناسفة بمخيم نور شمس في طولكرم، وان أحد العناصر بخطر.

شارك المقال