مشاركة كثيفة من البقاع إلى الضريح… لا بديل عن الحريري

راما الجراح

عشية الذكرى الـ ١٩ لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه، تجوب مسيرات سيارة البقاع من شماله إلى جنوبه للدعوة إلى المشاركة بكثافة في إحياء هذه الذكرى في ساحة الشهداء. رفع مناصرو تيار “المستقبل” صور الرئيس الشهيد والرئيس سعد الحريري ورايات التيار وجابوا الطرق مع مكبرات الصوت لدعوة الناس إلى أوسع مشاركة في هذا اليوم الذي يعتبرونه مهماً وأساسياً ليقولوا للرئيس سعد أن عودته الى العمل السياسي والساحة اللبنانية باتت حاجة ملحة.

التحضيرات جاهزة، والمنسقية أحصت أعداد المشاركين بصورة تقريبية وغير نهائية لأنها تتزايد باستمرار كل ساعة في القرى. وتجاوز عدد الحافلات الـ ٤٠٠ حافلة في البقاع الغربي وراشيا، وأعداد المشاركين تخطت الـ ٧ آلاف، ولم نستطع إحصاء السيارات، فهناك أعداد كبيرة من الناس ستذهب بسياراتها الخاصة وهي غير مسجلة عندنا، لذلك نحن نراهن على أوسع مشاركة في منطقتنا وستُفاجئ الجميع، بحسب منسق قطاع الشباب محمد حمود.

في البقاع الأوسط، أعداد المشاركين كثيفة جداً بحسب منسق عام تيار “المستقبل” في المنطقة سعيد ياسين الذي أكد عبر “لبنان الكبير” أن “أعداد الحافلات تتعدى الـ ١١٠، بالاضافة إلى ٥٠ فاناً و٥٠٠ سيارة، أي ما يساوي ٥ آلاف شخص مشارك في إحياء ذكرى اغتيال الرئيس الشهيد، ما عدا الأشخاص الذين سيشاركون من خارج المنسقية، ونقطة الانطلاق من أمام مركز المنسقية في تعنايل عند الساعة ٩:٣٠ صباحاً”.

المنسق العام في عرسال – الهرمل خالد الرفاعي أشار الى أن المشاركة كثيفة جداً من مناطق عرسال، الفاكهة، والعين تحديداً، وتم حجز حوالي ١٠٠ حافلة كبيرة للمشاركين، فيما آخرون سيشاركون في إحياء الذكرى بسياراتهم الخاصة، وهناك نسبة كبيرة كانت تود المشاركة ولكن لم تعد هناك أماكن شاغرة وإمكانات لحجز حافلات إضافية، ولا تملك القدرة المادية على النزول بسيارة أو عبر النقل العام.

الأعداد المشاركة كبيرة جداً مقارنة بالعامين الماضيين، وتخطت الـ ٣ آلاف مشارك من منطقتنا، أي حوالي ٤ أضعاف زيادة عن قبل، فالناس متعطشىة لعودة الرئيس الحريري إلى لبنان لأنها تعتبره الأمل الوحيد لقيامة البلد من جديد، والفراغ الذي تركه لم يستطيع أحد أن يملأه. ونحن نقوم منذ يومين بمسيرات سيارة مع مكبرات صوت للدعوة إلى أوسع مشاركة، بحسب الرفاعي.

منسقة تيار “المستقبل” في بعلبك ميادة الرفاعي أوضحت عبر “لبنان الكبير” أن “بعلبك ستشارك بكثافة هذا العام، وهذه المرة مختلفة عن قبل، وأعداد المشاركين تتزايد كل نصف ساعة ووصلنا إلى ألفي شخص مشارك وحتى الصباح أتوقع أن يكون العدد أكثر من ذلك، والجميع في المنطقة يريد المشاركة لإيصال رسالة إلى الرئيس الحريري أن لا بديل عنه وأننا بحاجة الى وجوده بيننا”.

شارك المقال