ماذا ينتظر منتخب لبنان في الدوحة؟

رياض عيتاني

يواصل منتخب لبنان، في العاصمة القطرية الدوحة، استعداداته لخوض نهائيات كأس آسيا لكرة القدم، التي تنطلق في 12 كانون الثاني الجاري.

ويبدأ اللبنانيون في الدوحة، الاستعدادات الأخيرة للبطولة القارية. ويلتقي “رجال الأرز” مع المنتخب السعودي في مباراة ودية، يوم الخميس المقبل، تحضيراً للمباراة الافتتاحية أمام منتخب قطر المضيف وحامل اللقب يوم الجمعة 12 الجاري (18:00)، على ملعب لوسيل.

وأوقعت القرعة منتخب لبنان ضمن المجموعة الأولى، حيث سيلتقي في المباراة الثانية مع الصين يوم الأربعاء 17 الجاري (13:30) على استاد الثمامة، وطاجيكستان يوم الاثنين 22 منه (17:00) على استاد جاسم بن حمد.

ويتأهل إلى دور الثمانية متصدر كل مجموعة ووصيفه (12 منتخباً) بالاضافة إلى المنتخبات الأربعة التي حققت النتائج الأفضل من بين أصحاب المركز الثالث.

التشكيلة

وسمّى المدير الفني المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش تشكيلة منتخب لبنان، التي ستخوض غمار نهائيات كأس آسيا، وتضمّنت ٢٦ لاعباً بين محليين ومحترفين في الخارج، وقد سجّلت حضور لاعب الوسط جهاد أيوب الذي يتعافى من الاصابة بمتابعة الجهاز الطبي، والثنائي الدفاعي حسين زين ونصار نصار بعدما حامت الشكوك حولهما اثر تعرّضهما للإصابة في المباراة الودية الأخيرة التي فاز فيها المنتخب على الأردن ٢-١، اذ خضعا لفحوص دقيقة للكشف عن حالة كلٍّ منهما.

كما حضر في التشكيلة وللمرة الأولى منذ تصفيات كأس العالم الماضية اسم المهاجم عمر شعبان بوغيل، اضافةً الى اسماء عددٍ من اللاعبين المحترفين في الخارج الذين غابوا لأسبابٍ مختلفة.

وهنا التشكيلة:

لحراسة المرمى: مهدي خليل (الفيصلي الأردني)، مصطفى مطر (العهد)، علي السبع (النجمة).

للدفاع: حسين زين ونور منصور (العهد)، قاسم الزين وماهر صبرا (النجمة)، حسن شعيتو (الصفاء)، أليكس ملكي ونصار نصار (الأنصار).

للوسط: وليد شور، حسن سرور، فيليكس ملكي، ومحمد حيدر (العهد)، علي طنيش، يحيى الهندي (الأنصار)، محمد علي الدهيني (تريليبورغ السويدي)، جهاد أيوب (بي أس أس سلمان الإندونيسي).

للهجوم: حسن معتوق (الأنصار)، باسل جرادي (بانكوك يونايتد التايلاندي) علي الحاج (العهد)، هلال الحلوة (البرج)، حسن “سوني” سعد (بينانغ الماليزي)، دانيال لحود (أتلانتي المكسيكي)، غابريال بيطار (فانكوفر أف سي الكندي) وعمر شعبان بوغيل (آي أف سي ويمبلدون الانكليزي).

شارك المقال