سميرة توفيق تنفي التنازل عن أرشيفها للأردنية زين عوض

لبنان الكبير

صرحت المغنية الأردنية زين عوض في عدد من لقاءتها الاعلامية مؤخراً، بأنها تقدم في حفلاتها الغنائية الى جانب أغنياتها الخاصة والأغنيات التراثية أو الفولكلورية، أغنيات الفنانة الكبيرة سميرة توفيق، بناء على سماح منها شخصياً وأنها طلبت منها أن تغني أغنياتها، كما قدمت لها كل أرشيفها الغنائي ودائماً ما تبارك لها كل اطلالاتها.

الاعلامية لينا رضوان ابنة شقيقة الفنانة سميرة توفيق، وفي اتصال معها للوقوف على صحة ما صرحت به زين عوض، نفت صحة تلك التصريحات جملة وتفصيلاً، وقالت: “عندما اتصل الديوان الملكي الأردني بالسيدة سميرة توفيق لتغني في عيد الاستقلال الـ 71 للمملكة الأردنية الهاشمية، في حفل ديبلوماسي وطني حضره الملك عبد الله الثاني بن الحسين وزوجته الملكة رانيا وكبار رجالات المملكة الأردنية، طُلب منها أن تدعم موهبة أردنية شابة لتتابع الغناء باللون البدوي بسبب ندرة الفنانات اللواتي يغنين هذا اللون وينجحن فيه بعد سميرة توفيق، وهكذا كان وأخذت بيد الفنانة الأردنية الشابة زين عوض التي تتمتع بصوت جميل بالفعل”.

وعن صحة تقديم أرشيفها كاملاً الى زين عوض وأنها طلبت منها غناء أغنياتها الشهيرة، أجابت رضوان: “ولماذا ستطلب سميرة توفيق هذا الطلب من زين عوض، ولا تطلبه من ديانا حداد أو سواها من النجمات الكبيرات مثلاً، ولماذا ستقدم أرشيفها الغنائي لها دون سواها؟”.

وأكدت رضوان عدم صحة كل هذه التصريحات، مشددة على أن “ما تقوله الفنانة زين عوض ليس دقيقاً، هي صديقة ومقربة ولكن ما حصل هو أنه طلب من خالتي سميرة توفيق أن تشاركها الغناء في عيد المملكة الأردنية الهاشمية وهكذا حصل، فأغنيات خالتي تردد على لسان الجميع حتى (يا عين موليتين) التي يقال انها فولكلور ولكن من شهر هذه الأغنية سوى سميرة توفيق، التي قدمتها بتوزيع وايقاع جديد قام باعداه المايسترو الراحل رفيق حبيقة؟”.

أضافت: “من نشر الفولكلور الأردني والبدوي غير سميرة توفيق التي غنت هذه الأغنية لأكثر من 50 سنة؟ أغنية (بالله تصبوا هالقهوة) كادت أن تصبح كالشعارات الوطنية”. وأكدت أن “أغنيات سميرة توفيق وأرشيفها الخاص ملكها وحدها ولم ولن تتنازل عنهما لأحد، مع العلم أن أشهر نجوم الوطن العربي ونجماته يعتمدون على أشهر أغنياتها لاحياء سهراتهم ومهرجاناتهم على مدار العالم العربي وإنجاحها”.

شارك المقال