موقع مستقل | الناشر ورئيس التحرير: محمد نمر

معلوف لـ"لبنان الكبير": شكرا ايران... شكرا "حزب الله"

خبريات 20 أيلول , 2021 - 5:07 م
سيزار المعلوف

لبنان الكبير

 

قال النائب المنشق عن كتلة "الجمهورية القوية" سيزار معلوف لموقع "لبنان الكبير": "أهلا وسهلا بالنفط الإيراني في زحلة. أتمنى مجيء نفط سعودي، خليجي، قطري، أميركي... المهم هو التخفيف من آلام الشعب واذلاله".

أضاف معلوف: "نتمنى على حكومة الرئيس ميقاتي القيام بالاصلاحات اللازمة، اي حكومة أفضل من لا حكومة او من حكومة تصريف أعمال عرقلت الأوضاع. نحن مع هذه الحكومة لكن لا يمكنني إعطاؤها الثقة، وفي بيانها الوزاري لم تتطرق إلى أوجاع الشعب".

وعما اذا كان محور الممانعة هو الآمر والناهي في البلد، أجاب:" لا يمكن لأحد التحكم بلبنان، لا حزب الله، ولا إيران ولا سوريا تحكمه، والذي يحكمه فقط شعبه، هذا الحديث غير صحيح، والرئيس ميقاتي تحدث عن النفط الإيراني لعدم تعريض لبنان للعقوبات. أما أنا فاشكر إيران وحزب الله على إرسال النفط للتخفيف من حدة الآلام. الحل هو بناء الدولة اللبنانية".

وعن موقفه الذي أبعده عن التكتل أكد ان "المشكلات موجودة منذ زمن وخاصة حول النفط الإيراني ، وأنا غير موجود في التكتل، في معراب اليوم هناك ١٣ نائبا بدلا من ١٤، اما في مجلس النواب فنحن ١٣+١ سأبقى إلى جانبهم حتى نهاية العهد".

وعن الانتخابات النيابية المقبلة قال: "الأبواب مفتوحة في التحالف لكل الناس، ربما مع القوات اللبنانية او غيرها، الذي يقبلني كما انا أتحالف معه، وليس مع من يريد تعديلي او تغييري او وضع كاتم صوت".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us