موقع مستقل | الناشر ورئيس التحرير: محمد نمر

حكم بالسجن على منشد "حزب الله"

خبريات 22 أيلول , 2021 - 5:11 م

لبنان الكبير

 

أكّد المحامي محمد زياد جعفيل لـ"لبنان الكبير" صدور حكم نهائي بادانة منشد "حزب الله" علي بركات بجرم اثارة الفتن والمس بالمعتقدات، بناء على الدعوى التي قدمها جعفيل مع المحاميين عمر الكوش وفادي سعد.

وقال جعفيل ان الحكم على بركات قضى بحبسه سنة وتغريمه خمسمئة ألف ليرة لبنانية. وأشار الى أن الحكم صدر الاثنين الماضي، وتم التأكد منه صباح اليوم.

وأوضح جعفيل انه تقدم مع الكوش وسعد بإخبار الى النيابة العامة التمييزية في بيروت ضد بركات بتاريخ 20 أيلول 2018 بعد تغريدة له على تويتر جاء فيها: "ما رأيك بتسمية مسجد محمد الأمين المدفون فيه رفيق الحريري بمسجد مصطفى بدر الدين؟هل تؤيد؟".

أضاف: "تم الادعاء عليه في حينه وإحالة الإخبار إلى جرائم المعلومات للتحقيق فيه بتاريخ 25\9\2018 وصدر قرار قاضي التحقيق بالإدعاء عليه بتاريخ 17\1\2019 وإحالته إلى القاضي المنفرد الجزائي في النبطية".

وقد ورد في الإخبار المقدّم: "ان هكذا تعليق يتم التعرض به فعلياً الى شهيد بحجم دولة الرئيس رفيق الحريري بما يمثله، عدا أن ما ورد يشكل طعناً بقيمة وطنية جامعة قدمت الكثير للبنان، ويتناول مسجداً ومعلماً من معالم بيروت تؤدى فيه الصلاة من كافة المسلمين، بما يمس شعور كل شخص وطني، عدا عما يثير من فتنة طائفية ومذهبية لا تحمد عقباها".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us