موقع مستقل | الناشر ورئيس التحرير: محمد نمر

"ورشة" في الصحة

خبريات 29 أيلول , 2021 - 7:36 م
وزارة الصحة

لبنان الكبير

 

صرّح مستشار وزير الصحة فراس أبيض، عمر الكوش "لبنان الكبير" بأنّه "من الأكيد أنّ وزارة الصحة الآن في ورشة عمل دائمة ويومية لمواجهة التحديات الكبيرة التي يواجهها القطاع الصحي سواء لناحية الدواء أو جائحة كورونا أو المستشفيات الحكومية ودعمها واتخاذ كل القرارات التي تساعد هذه المستشفيات على الصمود خصوصاً أنّها تتحمل العبء الاكبر من الفاتورة الاستشفائية وحاجات الناس الطبية، ولناحية اللجان التي تهتم بهذا الأمر، والعمل على تطوير عملها. إضافةً إلى اتخاذ القرارات التي من الممكن أن تسهّل الانتاجية المتعلقة باللجان المولجة وضع الخطط الاستراتيجية لمعالجة ومواجهة جائحة كورونا وكل ما يتعلق بلقاح كوفيد-19".

وعن تلقّي هبات أو مساعدات من الخارج، يقول الكوش: "هذا جزء من خطة العمل التي تضعها الحكومة لمحاولة الاستحصال على دعم لكافة الوزارات، ومنها الوزارة الأساسية اليوم، التي بحاجة حقيقية الى دعم وهي وزارة الصحة. هذا ايضاً يعتمد بشكل كبير على شفافية العمل والسمعة التي يمكن أن تكتسبها الوزارة في الوقت الحالي، ومتابعة الانجازات التي تحققت سابقاً. الاستمرارية ستكون دائماً في الانتاجية والشفافية والتعاطي الواضح مع كافة التحديات ووضع خطط واضحة لناحية الارقام والمعايير من دون اي محاولة لتغطية الواقع الحقيقي الذي يواجهه القطاع الصحي في لبنان".

وختم الكوش: "كلما كانت حركة الوزارة والخطط الموضوعة تلامس الشفافية والصدق والوضوح، كلّما كان الدعم الموازي قريبا مما هو مطلوب".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us