الاونروا لـ”لبنان الكبير”: نريد تصحيح معلومات غير دقيقة

لبنان الكبير

وردنا إلى موقع “لبنان الكبير” التوضيح التالي من مؤسسة الأونروا التابعة للأمم المتحدة:

لقد نشر موقعكم بتاريخ 16 تشرين الاول/أكتوبر 2021 مقالا بعنوان “الاونروا بنسختها الاميركية” بقلم زاهر ابو حمدة (“الأونروا” بنسختها الأميركية) يتضمن معلومات غير دقيقة تود الاونروا أن توضحها وتشارككم برابط للاتفاقية وهي ليست سرية ولكن متاحة للجميع بشكل علني. نطلب منك نشر ردنا مع الشكر:

https://www.state.gov/wp-content/uploads/2021/07/2021-2022-US-UNRWA-Framework-Signed.pdf

إن الإطار لا يفرض على الأونروا أي شيء لا يتماشى مع ولايتنا وقيم الأمم المتحدة، بما في ذلك المبادئ الإنسانية. يعتمد إطار العمل هذا على العديد من الأطر المتفق عليها مسبقًا ويعزز قدرتنا، بصفتنا وكالة تابعة للأمم المتحدة، لدعم المبادئ الإنسانية. ان الالتزام الصارم بالمبادئ الإنسانية، بما في ذلك الحياد، يساعد على حماية الأونروا من الهجمات السياسية. لمواصلة النجاح ، تحتاج الأونروا إلى الحماية من الهجمات السياسية.

في الوقت نفسه، لا يعني مبدأ الحياد إنكار الهوية الوطنية الفلسطينية. إنه يعني ببساطة أنه، مثل أي من موظفي الأمم المتحدة الآخرين، محليين أو دوليين، لا يمكن لموظفي الأونروا التصريح باي تعليقات سياسية علنية أو الإدلاء بتصريحات تحمل التمييز أو تتعارض مع قيم الأمم المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، لا تؤثر الاتفاقية على تعريف لاجئي فلسطين، وهو من صلاحية الجمعية العامة وليس من صلاحية أي دولة عضو بمفردها. كما لم يتم حظر أسماء المدارس التي تشير إلى قرى فلسطينية قديمة.

شارك المقال