حنكش لـ"لبنان الكبير": الكباش السني – المسيحي مرفوض

خبريات 4 تشرين الثانى , 2022 - 12:40 م
الياس حنكش

 

أكد عضو كتلة الكتائب النائب الياس حنكش، في حديث لموقع "لبنان الكبير"، أن "الهدف اليوم كان الخروج من هذا الاصطفاف الطائفي، وهذه الجلسة كانت مفتعلة ليصبح هناك كباش سني – مسيحي وهذا مرفوض جملة وتفصيلاً. البلد يعيش في مكان آخر ولا يمكننا تكريسه بأسلوب (بزنس) مناقشة كتاب رئيس الجمهورية من جهة، والدعوة الى جلسة تشريعية تحت عنوان الضرورة من جهة أخرى، فالدستور واضح ويفترض انتخاب رئيس للجمهورية ونقطة على السطر ولا يمكننا أن نجتمع للبحث في أي موضوع آخر".

وقال: "رفضنا منذ البداية أن نكون في هذا الجدل الدستوري، فهل يملك رئيس الوزراء مجتمعاً إستلام صلاحيات رئاسة الجمهورية؟ لم ندخل في هذا الجدل وأكدنا أن الدستور اللبناني واضح. ونتساءل: لماذا لم يحترم الرؤساء الثلاثة الدستور ولم يدعوا الى انتخاب رئيس للجمهورية؟ ما الذي يمنعهم من هذا الفعل؟".

أضاف حنكش: "قبل مغادرتنا الجلسة طلبت من الرئيس نبيه بري الاذن للتحدث وتوجهت اليه قائلاً: دولة الرئيس نطلب منكم تحويل جلسة اليوم (أمس) الى جلسة انتخاب رئيس للجمهورية عملاً بأحكام المواد 74 و75 من الدستور وسعياً الى إنهاء الفراغ الرئاسي، ولم أستطع الاستماع الى رده نتيجة الفوضى داخل قاعة المجلس".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us