درغام لـ"لبنان الكبير": التسوية غير مطروحة في الوقت الحاضر

خبريات 8 تشرين الثانى , 2022 - 11:13 ص
النائب أسعد درغام

 

قال عضو كتلة "لبنان القوي" النائب أسعد درغام لـ"لبنان الكبير" أن "هناك أفكاراً عدة تطرح حالياً، لكن لم يتبلور أي منها الى اليوم، وعلى الرغم من عدم انعقاد طاولة الحوار، ليس مستبعداً أن تحصل لقاءات تشاورية كي تستطيع الكتل الوصول الى التوافق على رئيس، بحيث أن تركيبة المجلس الحالي تفرض الحوار واللقاءات بين النواب"، متسائلاً: " في ظل الوضع الراهن، كيف يمكن لرئيس يأتي بـ65 صوتاً، أن يحكم ويتفاهم مع الأفرقاء؟ أهم من انتخاب الرئيس هو التوافق عليه، ويحصل حوله شبه اجماع أو أكثرية من النواب لمواكبته في عملية الانقاذ لأنه سيكون قبطان السفينة في المرحلة المقبلة. هل المطلوب تمرير الوقت برئيس جمهورية، ويبقى البلد مقسوماً بهذا الشكل؟ هنا المشكلة الأكبر".

وأوضح "أننا في التيار بدأنا الأسبوع الماضي بعملية نقاش داخلي، وكانت هناك وجهتا نظر: الأولى، تؤيد استمرار الاقتراع بالورقة البيضاء الى حين انضاج تسوية ما. والثانية، ترى أنه لا يجوز الاستمرار بالورقة البيضاء لأن ما من أحد يستطيع تحمل عواقب الشغور لفترة طويلة خصوصاً في الظروف الحالية غير الطبيعية".
وقال: "الكل يحضّر ملفاته، في حال استمر الشغور، للتسوية التي ربما تتضمن التوافق على رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، لكن هذه التسوية غير مطروحة في الوقت الحاضر بحيث أن الجميع يعمل على ايصال مرشحه".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us