أيوب لـ"لبنان الكبير": حزب الله في موقف متخبط بين باسيل وفرنجية

خبريات 9 تشرين الثانى , 2022 - 11:34 ص
غادة أيوب

 

أشارت عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب غادة أيوب، في حديث لموقع "لبنان الكبير"، الى "أننا تعودنا على فريق التيار الوطني الحر وحزب الله أن يجر البلد الى التعطيل، وهناك أكثر من تجربة في هذا الاطار، متناسياً كل تداعيات الفراغ. نحن نعمل مع كل الأفرقاء في المعارضة لنجمع أكبر عدد ممكن من الأصوات للمرشح النائب ميشال معوض أو في حال توافقت المعارضة على مرشح آخر للوصول الى 65 صوتاً".

وقالت: "اننا نسمع عن تصفير المواقع المارونية كافة في الدولة، وهذا الأمر نتيجة تفاهم مار مخايل بين التيار والحزب. وهما مستعدان الى أبعد الحدود، لافشال المؤسسات وافراغها من رئاساتها بهدف الوصول الى السلطة عبر أشخاص ينتمون الى خطهما، والى خط الممانعة، وهذا ما سنكون له بالمرصاد كمعارضة، وعدم السماح لمثل هذا السيناريو".

واعتبرت أن "حزب الله في موقف متخبط بين باسيل وفرنجية، ولا يمكنه السير بباسيل الذي لا تقبل به معظم الكتل خصوصاً أن هناك فراقاً بينه وبين حركة أمل وبينه وبين الرئيس نجيب ميقاتي. كما أن الحزب لم يتمكن من اقناع باسيل بالسير بفرنجية الذي لا يمثل كتلة مسيحية كبيرة. إذاً، الحزب محشور والورقة البيضاء تجسد شراء الوقت الى حين تدوير الزوايا بين الحلفاء".

وختمت: "في المقابل، مرشحنا واضح، وخطه واضح، وهناك عمل مشترك وحثيث بين قوى المعارضة للوصول الى 65 صوتاً. التيار والحزب حليفان همهما الأول والأخير ايصال مرشح ان كان باسيل أو من يشبهه والذي لم يقدم للبلد الا الانهيار والعزلة والتفكك وانهيار المؤسسات الدستورية".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us