صخر لـ"لبنان الكبير": من يمسك القرار هو من يضخّم الأخبار عن خلايا إرهابية

خبريات 10 تشرين الثانى , 2022 - 12:05 م
العميد يعرب صخر

 

أشار العميد المتقاعد يعرب صخر، في حديث لـ"لبنان الكبير"، الى "أننا في مرحلة الفراغ، وكل فريق يحاول فرض آرائه السياسية عبر اطلاق شائعات محددة بهدف الاستحواذ على مواقف سياسية داعمة له"، معتبراً أنه "كلما يكون هناك فريق محشور في الزاوية، يتحدث عن وجود خلايا ارهابية، وكلما يكون وضع ايران وأذرعها مأزوم، تبدأ بث الأخبار عن الخلايا الارهابية، وكلما ارتاحت على وضعها تختفي مثل هذه الأخبار. وعلى الرغم من ذلك، لا يخلو الأمر من أن هناك خلايا ارهابية نائمة لأننا لسنا في حالة استقرار واسترخاء".

وقال: "من الطبيعي أن تظهر بين فترة وأخرى خلية من هنا وأخرى من هناك. لا يخلو الأمر من خلايا موجودة، لكن بأحجام محدودة نتيجة عدم الاستقرار. وهذه الظاهرة تتواجد في أي بلد حالته غير مستقرة وليس في لبنان فقط... الخطر موجود، لكن ليس بهذا الحجم الذي يحاول البعض إظهاره".

ورأى أن "من يمسك الأمن على الأرض ومن يسيطر على القرار السياسي وعلى قرار الحرب والسلم والقرار الاستراتيجي هو حزب الله. حين تضخّم الأخبار عن خلايا ارهابية يعني أن من يمسك القرار هو من يثير هذه الأخبار".

وفي ما يتعلق بالمواقف الصادرة عن مسؤولين في الخارج، اعتبر صخر أنها "تهدف الى حث المسؤولين اللامسؤولين على العودة الى المؤسسات الدستورية وملء الفراغ إن كان بانتخاب رئيس الجمهورية أو بتأليف الحكومة. هذه التحذيرات بغض النظر عن صحتها من عدمها، تأتي في اطار حثّ السلطة على القيام بواجباتها. كما أنها تلفت النظر الى أنه طالما الفراغ لا يزال موجوداً طالما أن الساحة مشرّعة على كل الاحتمالات لأنه حينها تكون الساحة مستباحة، ومن الطبيعي أن تتفلت الأمور اذا لم تملأ الفراغات، واذا لم تعد المؤسسات الدستورية الى عملها".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us