حواط لـ"لبنان الكبير": الأولوية لانتخاب الرئيس واعادة انتظام السلطة

خبريات 11 تشرين الثانى , 2022 - 10:57 ص
زياد حواط

 

اعتبر عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب زياد حواط، في حديث لـ"لبنان الكبير"، أن ما يحصل في جلسات انتخاب الرئيس "جريمة بحق لبنان وبحق الشعب، وأبطالها النواب الذين يعطلون النصاب أو ينتخبون بورقة بيضاء. اليوم الأولوية لانتخاب الرئيس، واعادة انتظام السلطة"، متسائلاً: "لماذا التشريع طالما ليس هناك سلطة تنفيذية تنفذ التشريعات؟".

وشدد على أن "المهم اليوم اعادة انتظام السلطة من رئيس الجمهورية الى الحكومة وصولاً الى كل مؤسسات الدولة. أي جلسة عامة لمجلس النواب يجب أن يكون هدفها الأول انتخاب رئيس للجمهورية. وفي حال تمت الدعوة الى جلسة تشريعية لن نشارك فيها، لكن ليس هناك من قرار نهائي بانتظار التشاور مع بعضنا ومع الأفرقاء الآخرين"، منبّهاً الى أن "الاجتهادات الدستورية تزيد من فترة الفراغ، وكأن الدولة يمكنها أن تكمل مسارها بصورة طبيعية مع رئيس للجمهورية أو بدونه".

ودعا النواب الى "تحمل مسؤولياتهم، وعدم اللجوء الى تعطيل النصاب أو الانتخاب بالورقة البيضاء، ويجب أن يقفوا اليوم وقفة أخلاق وضمير ووطنية، وعلى الشعب المراقبة والمحاسبة"، قائلاً: "لننتخب رئيساً يعمل على انتشال البلد من وضعه المأساوي، ويعيده الى موقعه الطبيعي ويطلق يد القضاء لنبدأ الاصلاحات. لماذا نذهب دائماً نحو التسويات ومخالفة الدستور الواضح والصريح؟".

 

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us