جبور لـ"لبنان الكبير": التشاور مع بكركي ضروري لأن هناك مساساً بالعيش المشترك

خبريات 10 كانون الأول , 2022 - 1:34 م

 

لفت النائب جيمي جبور، في تصريح لـ"لبنان الكبير"، الى أن "بكركي معنية بحماية المواقع الدستورية وخصوصاً موقع رئاسة الجمهورية ثم ان زيارات باسيل الى البطريركية، دورية، والتنسيق مع البطريرك دائم. التشاور مع بكركي ضروري في هذه المرحلة لأن هناك مساساً بصيغة العيش المشترك التي أرساها اتفاق الطائف والدستور الذي تم خرقه في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة. وبكركي كما كل القوى الحريصة على العيش المشترك ووحدة لبنان وصيغته لديها موقف".

وشدد على أنه "لا يهم من يقف الى جانبنا في القضايا الوطنية والمحقة والتي تحافظ على صيغة العيش المشترك، واذا كنا وحدنا ندافع عنها، فهذا شرف كبير لنا، لكن هناك الكثير من اللبنانيين الذين يرفضون الوقوف الى جانب الباطل"، مشيراً الى أن "لا شيء يمنع أن نستمد القوة من البطريرك، ونلجأ الى بكركي في الأوقات الصعبة، والتي كانت مواقفها بارزة عبر التاريخ خصوصاً خلال الأزمات، لكن في الوقت عينه ليس شعوراً بالضعف انما بالعكس شعور بالقوة لأننا ندافع عن الحق. موقع بكركي مصان وموجود لنصرة المظلومين، وتتخذ دائماً المواقف الوطنية".

وأوضح أن "هناك بحثاً مع البطريرك في الملف الرئاسي، ولكن أساس النقاش في الزيارة تمحور حول اجتماع الحكومة وتخطي الدستور وضربه عرض الحائط بالوحدة الوطنية والميثاقية".

 

 

 

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us