هل يشارك نواب حزب الله لجنة الخارجية زيارتها للـ"يونيفيل"؟

خبريات 12 كانون الأول , 2022 - 3:26 م

 

علم موقع "لبنان الكبير" من مصادر في اليونيفيل ان وفدا نيابيا لبنانيا من لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب اللبناني سيزور القوات الدولية في مقرها الرئيسي في الناقورة قبل ظهر الثلاثاء في الثالث عشرمن الشهر الحالي حيث سيكون في استقبالهم القائد العام لليونيفيل الجنرال ارولدو لاثارو وكبار الضباط الدوليين.

وذكرت مصادر اليونيفيل ان جولة الوفد النيابي اللبناني ستشمل وحدات الجيش اللبناني جنوب الخط الازرق كما ستتضمن وقفات حدودية عند هذا الخط.

ومن المعلوم ان رئيس اللجنة النائب فادي علامة، محسوب على كتلة التنمية والتحرير التي يرأسها الرئيس نبيه بري وتضم الى جانبه نوابا محسوبين على الطاشناق والتيار الوطني الحر وحزب الله وحركة امل والبعث السوري وغيرها من القوى والاحزاب، وهم: إبراهيم الموسوي، حسن عز الدين، علي عمار (حزب الله)، عناية عز الدين، غازي زعيتر (امل)، قاسم هاشم (بعث سوري)، ندى البستاني، بيار بو عاصي، ناصر جابر، طه ناجي، أغوب بقرادونيان، الياس اسطفان، ميشال الدويهي.

ولم تذكر المصادر الدولية ما اذا كان نواب حزب الله في اللجنة سيكونون من بين الاعضاء الزائرين لها حيث ستكون تلك سابقة في علاقة الحزب بالقوات الدولية إذ لم يسبق ان شارك اي من قادة الحزب او نوابه في لقاءات مماثلة.

 

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us