نادر لـ"لبنان الكبير": الكباش بين السياسيين سياسي وطائفي

خبريات 28 كانون الأول , 2022 - 10:22 ص
جورج نادر

 

أكد العميد جورج نادر لـ"لبنان الكبير" أن "الشغور ينعكس أيضا أمنياً. فالكباش بين السياسيين يلبس لباس الدستور والقانون لكنه في الواقع كباش سياسي وطائفي، ولأن السلطة ليس لديها ما تقدمه للناس، فتعمل على الوتر الطائفي والغرائزي بهدف الشعبوية".

وأضاف: "الخوف اليوم من أن يستغل السياسيون الفوضى الاجتماعية التي يمكن أن تحصل بفعل الجوع والقلة والفقر والبطالة، ويحولونها الى فوضى ذات منحى طائفي ومذهبي، وندخل في نفق لا نعرف كيفية الخروج منه. والخوف أيضاً من عدم قدرة الجيش والقوى المسلحة على القيام بواجباتها كما يجب لأن الاسلاك العسكرية والأمنية بدورها تعاني كثيراً من الأوضاع المعيشية، كما أن عناصرها لن يواجهوا أهلهم في الشارع الذين يجمعهم الجوع. لذلك، الاتكال على وعي الناس واستدراكهم لخطورة ما يمكن أن يخطط له الزعماء".

ورأى أنه "لا يمكن أن نستبعد أي أمر اليوم حتى الحدث الأمني الكبير في ظل الشغور والفوضى، ورأينا مؤخراً بعض الحوادث الخطيرة. وجود السلاح المتفلت يؤدي الى مشكلات، لكن الحدث الأمني الكبير لا يمكن تنفيذه من الناس انما من جهات كبرى مستفيدة، وهنا علينا أن نرى ان كان لدى هذه الجهات مصلحة في ذلك حالياً الا اذا أرادت فرض رئيس للجمهورية كما تريد ووفق شروطها".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us