الأمين لـ"لبنان الكبير": لا مصلحة للتيار في الخروج عن العلاقة مع الحزب

خبريات 28 كانون الأول , 2022 - 10:29 ص
علي الامين

 

رأى المحلل السياسي علي الأمين، في حديث لـ"لبنان الكبير"، أن "الحزب والتيار بحاجة الى استمرار العلاقة بينهما وحكماً ستستمر لكن ليست كما كانت عليه، والأرجحية كانت ولا تزال للحزب أي هو الطرف الذي يقرر بالدرجة الأولى مسار هذه العلاقة وليس الطرف الآخر"، مذكراً بأنه "كان هناك الكثير من الاعتراضات من الوطني الحر خلال عهد ميشال عون على الحزب، ووصفه بأنه لا يتجاوب معه في القضايا المتعلقة بالاصلاح وغيرها، اضافة الى أن التيار يعتبر أنه أعطى الحزب كل ما يريد لكن الأخير لم يعطه ما يريده فعلياً".

ولفت الى أن "ميشال عون لم يعد رئيساً وبالتالي العلاقة ستتراجع بين الحزب والوطني الحر لكنها لن تسوء، وهذا الشق لم يفهمه بعد الوطني الحر لكنه في نهاية المطاف سيعيه جيداً. وبالتالي لم نرَ حتى هذه اللحظة أي مؤشرات تدل على أن التيار اتخذ موقفاً إستراتيجياً يشكل قلقاً أو نقزة عند الحزب، على العكس يؤكد دائماً أنه على توافق مع خيارات الحزب الاستراتيجية".

وأكد الأمين أن "لا مصلحة للتيار ولا لباسيل أو لميشال عون في الخروج عن هذه العلاقة لأنهم لا يملكون خيارات بديلة عن الحزب، وبالتالي يعتبرون البقاء في هذه العلاقة مضمونة أكثر، خصوصاً أن الحزب يثق كثيراً بباسيل أكثر من أي شخص آخر وأكثر من ميشال عون نفسه، فباسيل تربى وترعرع في حضن حزب الله".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us