نية ميقاتي جدية لعقدِ جلسةٍ حكومية... وحزب الله سيشارك

خبريات 6 كانون الثاني , 2023 - 2:11 م
السراي الحكومي

 

علم موقع "لبنان الكبير" من مصادر مقربة من الرئيس نجيب ميقاتي ان "هناك نيّة ورغبة جدية لدى رئيس حكومة تصريف الأعمال بعقد جلسة لمجلس الوزراء، وحالياً تتم دراسة هذه الدعوة بشكل جدي لان الرئيس ميقاتي يريد مقاربة الموضوع من ناحية الواقع السياسي المتأزم في البلد وبالتالي ستتم الدعوة للانعقاد او تقديم طلب لإنعقادها عندما تصل الأمور لمرحلة يصعب تخطيها، لكن تاريخ الجلسة متروك للرئيس ميقاتي لانه صاحب الصلاحية الوحيدة في هذا الشق وهو من يحدده".

وبعدما كان حزب الله يتحفظ عن المشاركة، اكدت مصادر قريبة منه ان الثنائي الشيعي سيحضر اي جلسة وزراية سيدعو لها ميقاتي في القريب العاجل، متمنّين ان تكون هذه الدعوة بأسرع وقت ممكن لاننا دائماً مع كل ما هو جيد لمصلحة البلد ولتسيير أمور الناس وحكماً لسنا مع اي طرف يريد التعطيل اليوم".

وأكدت مصادر الرئيس ميقاتي انه "يزين كل الأمور والأوضاع بميزان من ذهب في هذه الفترة، معتبرةً ان الاشتباك السياسي الحاصل في هذه الآونة لا يُحل الا بجلسة جديدة لمجلس الوزراء. اما بالنسبة لمن يحضرها من الوزراء ومن يتغيب عنها فهذا ليس سوى تفصيل صغير غير مهم، والاساس اليوم انعقاد جلسة لمجلس الوزراء وان تنضج الامور قبل ذلك بمعنى ان لا نذهب من مشكلة الى اخرى".

واعتبرت  المصادر عينها انه "لو تمكن النواب من انتخاب رئيسا للجمهورية لما كنا بحاجة لكل هذا الجدل الدستوري العقيم، لكن من المستفيد من هذه العرقلة؟".

 

 

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us