بويز لـ"لبنان الكبير": بحثت وجنبلاط خطورة الشغور

خبريات 13 كانون الثاني , 2023 - 11:45 ص

 

استقبل رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط في كليمنصو، الوزير السابق فارس بويز، حيث تم عرض الأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية.

وقال بويز في تصريح لـ " لبنان الكبير": "ليس هناك من شيء غير اعتيادي للقاءات التي أعقدها مع بعض المسؤولين الا بما له علاقة بخطورة الشغور الرئاسي، وما يمكن ان ينتج عنه من تدهور على المستويات الامنية خاصة والاجتماعية والاقتصادية، وسبل ايجاد حلول لهذا المأزق"، مشيرا الى ان "ما ألمسه خلال اللقاءات، ان هناك عجزا عند الجميع عن ايجاد خريطة طريق لحل موضوع رئاسة الجمهورية لسوء الحظ. ويبدو ان لا المؤشرات الاقليمية مشجعة ولا المؤشرات الداخلية في الملف الرئاسي".

وشدد على ان "سبب هذا التحرك هو القلق الكبير من ان تتفاقم الامور وان لا يتحمل البلد أكثر مما يتحمله، ولا يجوز ان نتشاءم، لكن لا يمكن ان نقول انه اذا استمر الوضع على ما هو عليه ان التدهور الاجتماعي والامني والاقتصادي مستبعد".

ولفت الى "اننا نحاول تبادل الافكار مع فرقاء أساسيين ومعتدلين وايجابيين اذا صح التعبير من اجل الوصول الى حلول معقولة، لكن يبدو انه لا يزال عدد كبير من الفرقاء أسرى مواقف اما خيالية وغير واقعية واما مواقف غير ممكنة"، مؤكدا انه "ليس هناك من مبادرة انما محاولة تقريب وجهات النظر وايجاد ثغرات معينة يمكن من خلالها كسر حالة المراوحة".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us