هاشم لـ"لبنان الكبير": نحن محكومون بالتوافق لمناقشة الملفات والأزمات

خبريات 18 كانون الثاني , 2023 - 11:03 ص

 

أكد النائب قاسم هاشم، في حديث لـ"لبنان الكبير"، أن "مجريات كل جلسة تفرض الكلام في اطارها، والرئيس نبيه بري يحثّ مع انتهاء كل جلسة على التوافق"، مؤكداً أن "لا جديد في الاستحقاق الرئاسي، لكن نحن في بلد المفاجآت، وكانت تحصل في السابق تحولات في ربع الساعة الأخير، لكن الى اليوم، لم يطرأ أي جديد يبنى عليه الا بعض الاتصالات بين القوى لطرح الأفكار، ولم تصل الى التفاهم على الخطوات التالية حتى ضمن الفريق الواحد".

ولفت الى أن "الرئيس بري يكاد يكون الوحيد الذي حذر من تمادي الأمور واطالة أمد الشغور لأن البلد في وضع لا يحتمل تداعياته، وهو ينتظر بعض التطورات أو ما يساعد على إنضاج الأفكار ليبادر الى طرح ما لديه من رؤية حول كيفية الخروج من الشغور الرئاسي، لكن الى الآن ليست هناك أي أفكار جديدة، وهذا يتعلق بما لدى الآخرين من نوايا ليبنى على الشيء مقتضاه ازاء أي فكرة يطرحها".

واعتبر هاشم أن "الكرة اليوم في ملعب الذين ساهموا بشكل أو بآخر في إطالة الشغور. قد يطرح الحوار أو النقاش أو التواصل أو التشاور ليس المهم التسمية انما المهم الوصول الى نتيجة. في كل الأحوال، نحن في بلد محكومون بالتوافق لمناقشة الملفات والأزمات. الى الآن لم يتبدل المشهد باتجاه الايجابية انما هناك ابداء لبعض النوايا التي لم تصل الى الترجمة الفعلية".

وختم هاشم: "ما وصلنا اليه في الاستحقاق الرئاسي، كشف أنه لا يمكن لأي فريق ايصال مرشحه من دون توافق بين المكونات الأخرى، وهذا ما يجب أن يبنى عليه في الذهاب الى المساحة المشتركة والتفاهم حول مواصفات توافقية".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us