أبو جمرة لـ”لبنان الكبير”: ما نعيشه مخزٍ لغياب المحاسبة

لبنان الكبير

أشار النائب السابق لرئيس مجلس الوزراء اللواء عصام أبو جمرة، في تصريح لـ”لبنان الكبير”، الى أن “لبنان تعرض في الماضي الى هجوم بالقذائف المدفعية والصواريخ، ثم توقفت المعارك بعد أن تدخل الجيش باستخدام السلاح المناسب. واليوم لبنان يتعرض الى هجوم بسلاح جديد اسمه الدولار بحيث أن النتائج تتشابه في خراب البلد. الحرب اليوم مالية، لكن السؤال: هل يتدخل الجيش بالسلاح المناسب، ويوقف اللاعبين بسعر الصرف، والمسؤولين عن الحرب المالية، ويمنع سلاح الدولار؟”.

واعتبر أنه “ليس هناك من مسؤولين في الدولة خصوصاً في هذه المرحلة. ما يحصل في لبنان سواء سياسياً أو اقتصادياً أو مالياً مرده الى أن ليس هناك سلطة”، متسائلاً: “كيف يمكن في دولة مثل لبنان أن يتحكم الصرافون فيه بسعر الدولار، وبتدهور العملة الوطنية الى هذا الحد من دون محاسبة؟”.

وشدد على “أننا نريد مسؤولين يتحملون مسؤولياتهم، ويعملون بضمير، ولصالح الناس وليس للمصالح الخاصة. لا بد من اجتماع لمجلس النواب وانتخاب رئيس للجمهورية، ثم تشكيل حكومة، لينتظم العمل المؤسساتي، وليحاسب كل مسؤول عن أفعاله بحيث أن الجميع اليوم يتهربون من المسؤولية”.

وختم أبو جمرة: “لم يبق في البلد سوى المؤسسات الأمنية والعسكرية. ولا نعرف ما سبب هذا الخدر بحيث أن الشعب لا يتحرك، وإن فعل يتعب سريعاً. ما نعيشه مخزٍ لأن ليس هناك من محاسبة”.

شارك المقال