اليونيفيل لـ”لبنان الكبير”: الوضع عند الخط الازرق هادئ‎‎

لبنان الكبير

طالبت اليونيفيل الطرفين على جانبي الحدود بضبط النفس والاقلاع عن كل ما يوتر الأوضاع، ووصفت مصادرها لـ”لبنان الكبير” الوضع في منطقة العمليات جنوب الليطاني وعند الخط الازرق في اعقاب ما جرى عند الحدود الاحد بانه هادئ ومستقر.

وكان الجيش اللبناني أصدر بيانا في اعقاب محاولة جنود الاحتلال التوغل في الاراضي اللبنانية قبالة بلدة عيتا الشعب لمسافة متر شمال الخط الازرق وقال في بيانه: “بتاريخ 5/3/2023 ما بين الساعة 11.55 والساعة 12.00، خرقت دورية تابعة للعدو الإسرائيلي الخط الأزرق قرب النقطة BP 13 (1) ـــ عيتا الشعب بمسافة متر واحد تقريبًا، فحضرت دورية من الجيش اللبناني وأجبرت الدورية المعادية على التراجع إلى ما بعد الخط الأزرق باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة. كما حضرت دورية من قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان للتحقق من الخرق. وتتم متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع القوة المذكورة”.

اما على الجانب الآخر من الحدود فتمت الاشارة من قبل جيش العدو الى انه و‏خلال عمل هندسي مقابل زرعيت – عيتا الشعب، تعرض احد جنودها للضرب من قبل جنود الجيش اللبناني وان قوات اليونيفيل في المكان قد تدخلت على الفور لمنع تفاقم الأوضاع.

 

شارك المقال