طرابلسي لـ”لبنان الكبير”: مصرون على تعديل قانون الانتخابات البلدية الحالي

لبنان الكبير

أكد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب ادغار طرابلسي، لـ”لبنان الكبير”، أن “الانتخابات البلدية والاختيارية أمام صعوبات واقعية وحقيقية، ونحن كتكتل مع اجرائها في موعدها، ومع الحفاظ على سير العملية الديموقراطية في كل الظروف لضرورة تناوب السلطة، وخدمة المصلحة العامة في البلد. هناك صعوبات كبيرة، ووزير الداخلية يقول انه قادر على تجاوزها، فلننتظر لنرى”.

وقال: “نحن مصرون على تعديل قانون الانتخابات الحالي بما يسمح بالحفاظ على تمثيل جميع المكونات الطائفية والمذهبية والسياسية، والمناصفة بين المسيحيين والمسلمين في بيروت، وهذا فوق كل اعتبار لأنه اذا لم يحفظ بقوة القانون، فيزيد الشرخ، ويقود الى العزل وتجهيز الأرضية لصراع طائفي. نحن تقدمنا باقتراح قانون يحافظ على الدائرتين الانتخابيتين في بيروت، ومنفتحون على أي قانون أفضل”.

وشدد على أنه “يهمنا أيضا أن يحفظ التمثيل المسيحي في المدن الكبرى مثل بيروت وصيدا وليس الابقاء على التمثيل الرمزي والفولكلوري. هناك عوامل داخلية وخارجية تسعى الى تأجيج الفتنة، ونحن بحاجة في هذا الوقت الى وحدة المدن والبلديات، والى العمل العام بمشاركة الجميع”، معتبراً أن “المجلس البلدي الحالي في بيروت، مناصفة بين المسيحيين والمسلمين بقوة التوافق السياسي وبضمانة الرئيس سعد الحريري، لكن مع انكفائه عن العمل السياسي، ليس هناك ما يضبط الانتخابات والمناصفة التي هي في حاجة الى ضبط بقوة القانون الذي نحن في حاجة اليه قبل اجراء الانتخابات. نحن نستعد للانتخابات البلدية على أنها قائمة في توقيتها”.

شارك المقال