الحجار لـ”لبنان الكبير”: قيامة لبنان لا تبدو قريبة

لبنان الكبير

لفت النائب السابق محمد الحجار، في تصريح لـ”لبنان الكبير”، الى أن “ربيع لبنان مرتبط بمجموعة أمور، أهمها عودة الوعي والحد الأدنى من المسؤولية التي يجب أن تتحلى بها الطبقة السياسية التي تدير البلد، وتفكر في المصلحة العامة ومصلحة الناس، وكيفية العمل لوقف معاناتهم بسبب الانهيار المريع على المستوى الاقتصادي والمالي”، متسائلاً: “هل الطبقة السياسية تشعر بأوجاع الناس أو أنها لا تهتم سوى بمصالحها المذهبية والطائفية والفئوية والمحاصصة؟”.

وأوضح أن “المطلوب صحوة ضمير من السلطة، لتضع لبنان على سكة الانقاذ الموجودة، لكن تتطلب الارادة في سلوكها. ولا بد من الحديث أيضاً عن الظروف الاقليمية التي يمكن أن تساعد، ونأمل أن تؤمن التطورات الايجابية، الظروف الملائمة لهذه الصحوة”.

أضاف: “لا شك أن هناك بعض الجهات ينتظر اشارة خارجية للقيام بما هو مطلوب بحيث أن التبعية واضحة تحديداً في الطرف المعرقل الذي هو حزب الله. نأمل الافادة من التقارب وعودة الحرارة الى العلاقات السعودية – الايرانية خصوصاً أن المملكة العربية السعودية تعمل دائماً لمصلحة لبنان واللبنانيين ولم تكن يوماً طرفاً. قيامة لبنان لا تبدو قريبة، والأمور ليست سهلة، لكن نتمنى أن يشهد الشهران المقبلان تسهيلاً للحد من الأفق المظلم”.

شارك المقال